اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: رأي الشارع اليافي حول إقامة صلاة العيد لهذا العام في العراء "متنزه العجمي"

 
استطلع مراسل موقع يافا 48 آراء عدد من المواطنين في مدينة يافا حول مبادرة الهيئة الاسلامية بإقامة صلاة عيد الأضحى المبارك لهذا العام في العراء "متنزه العجمي"، حيث ستُقام الصلاة في تمام الساعة 6:40 صباح يوم الجمعة المقبل في المتنزه. 
 
وقد أعرب المواطنون عن بالغ سعادتهم لهذه المبادرة وقالوا أنها ستعمل على جمع أكبر عدد من المصلين في مكان واحد وتكبيرة واحدة، ودعوا إلى توحيد الصلاة في السنوات المقبلة واقامتها في العراء.
 
ودعا المواطنون أهالي مدينة يافا جميعهم نساء ورجال وأطفال إلى المشاركة في صلاة العيد بالعراء احياءً لسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
 
وكانت الهيئة الاسلامية قد أعلنت عن اتمام كافة استعداداتها لإقامة الصلاة، حيث سيتم فرش المكان بالسجاد والحُصر، بالاضافة لتجهيز مراحيض وسيارات لنقل المصلين من ذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين من مدخل الميناء إلى مكان إقامة الصلاة في أعلى المتنزه.
 
يشار إلى أن صلاة العيد ستُقام هذا العام في مسجد المحمودية - يافا الكبير، وفي العراء "متنزه العجمي".
 



















بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ً
فاطمة شهاب الدين والله فكرة حلوة صلاة العيد في الخلاء بارك الله فيكم في هذه الجمعية المنتخبة انشاء الله ديما اهل بلدنا يتوحدو مع بعض وكل عام وامة المسلمين بالف خير وسلام - 31/08/2017
2
الى حضرة الاخ من عباد الله بارك الله فيك وسدد خطاك ...ما قلته كلام صحيح وسليم...ويجب على الجميع التفكر فيه...لا حرج في ان يصلي الرجال في العراء...ولكن ان يكون هناك اختلاط فهذا غير مقبول وفيه حرمة للمسلمين...وعدا هذا فان المتنزه عمومي وفيه كثير من المارة الاجانب ولا احد يستطيع منعهم من استراق النظر الى نساءنا وهن في الصف الاخير ..ارجو من المسؤؤلين اعادة النظر في صلاة النساء في العراء...اللهم اني بلغت اللهم فاشهد..
مسلم غيور على الدين - 30/08/2017
3
مع أني من الطيبة ولكن اعتبر نفسي ابن يافا ، واعتز بذلك ، انا اول المؤيدين لإقامة صلاة العيد بالمتنزه وذلك ابتداءا بالرسول عليه الصلاة والسلام . هذا هو الوضع القائم عندنا بالطيبة منذ ما لا يقل عن 30 سنة وأكثر .
عبد الحكيم بلعوم - 30/08/2017
4
كل عام وانتم بخير ربنا يتقبل منكم ويجمعنا دائمأ في طاعة الله ورسوله
ام محدت - 30/08/2017
5
يا ريتها عن جد تكون موحّدة ولكن للأسف خلينا نكون واقعيين صلاة العيد مش موحّدة والكل بيعرف هادا الاشي
مستاء من الوضع - 30/08/2017
6
احسانتم كلاحترام
... - 30/08/2017
7
السلام عليكم اكبر غلط الصلاه في العراء وخاصه يوجد في الصلاه نساء وشابات وطبعا وقوف النساء بصفوف الاخيره وحيكون متفرجين ومشاهدين لصلاه ونحن ليس في عهد النبي صلي الله عليه وسلم سار الدين دعايه وبلمزاد العلني اتقو الله بلاش شعرات رنانه الكم شهر بتحكو الصلاه بلعراء ايش المقصود دين الله وكتابه محفوظين سواء الصلاه بلعراء او بظلمه السوداء قبل الصلاه بلعراء فلنعمل علي حقن الماء ونطهر قلوبنا ونتحابب لكي يحبنا الله وازا تحاببنا فستكون قلوبنا مجتمعه في كل صلاه حتي لوكانت في اميركا ادعو الله ان يولي امورنا الي اخيارنا ويبعد عن الامه الاشرار والمنافقين وتقبل الله الطاعات واجعله عيد مبارك علي الامتين الاسلاميه والعربيه ووحد صفوفنا وانصرنا علي القوم الكافرون وارحم امواتنا واموات المسلمين وارحم ربي الاحياء قبل الاموات
من عباد الله - 30/08/2017
8
اللة يتقبل في المسجد وفي كل مكان وجميع الامة الاسلامية بخير
ابو سعد - 30/08/2017
9
الله معكم ويافا كلها معكم انتم املنا في هذا البلد الله يوفقكم لكل خير لهذا البلد فتحديات كثيره وانتوا اهل لها
يفوي - 30/08/2017
10
اهلي واحبابي في يافا فكرة الصلاه في المنتزه ممتازه جدا وإني أرى واسمع الحماس الموجود في الشارع وخاصه عند الشباب منهم من لم يصلي العيد من سنين في الجامع ألغوا رحلتهم خارج البلد كي يصلوا معنا في المنتزه واملنا في الشباب الذي ينتظر التغيير الافضل من كول نواحي الحياه في يافا وينتظر من القاده وبذات الهيءه المنتخبه التي تمثل الشارع شرعيا العمل بجدية فنحنوا معكم ولتكن الصلاه في المنتزه فاتحت خير وستعراض قوه ووحده
ابو محمد دريعي - 30/08/2017
11
في العراء في المسجد اللة يتقبل وكل عام وجميع المسلمين بخير
ابو سعد - 30/08/2017

تعليقات Facebook