اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

المدارس العربية تستعد لافتتاح العام الدراسي الجديد بعد عيد الأضحى - أرقام ومعطيات

 
عمم الناطق بلسان وزارة المعارف كمال عطيلة بيانا على وسائل الاعلام، جاء فيه :" يفتتح 2,272,000 طالب و 180,000 عامل في جهاز التدريس العام الدراسي القادم، و551,000 طالب من الوسط غير اليهودي .
 
يفتتح العام الدراسي في الوسط العربي يوم الثلاثاء بتاريخ 5.9.2017 بسبب عطلة عيد الأضحى المبارك وفي الوسط الدرزي يوم الاثنين بتاريخ 11.9.2017 بسبب عطلة عيد الأضحى.
 
واضاف البيان :" وزير التعليم نفتالي بينت قال: يفتتح العام الدراسي في ظل برامج هامّة كبيرة وسارّة، أريد أن أهنىء الطلاب والأهل والعاملين في جهاز التعليم بمناسبة افتتاح العام الدراسي الجديد . أتمنّى للجميع عاما من العمل والنشاط  والمتعة في العمل التربوي . أنتم الطلاب والمعلّمين العمود الفقري للمجتمع الاسرائيلي . جهاز التعليم يتقدّم نحو الأمام . 
أكثر من مليوني طالب يفتتحون العام الدراسي ، نحو 163 ألف طالب من الصفوف الأولى يفتتحون العام الدراسي ونحو 123,500 طالب من الصفوف الثانية عشرة يختتمون العام الدراسي . 
 
فيما قال المدير العام للوزارة شموئيل أبواب بحسب البيان :" العام الدراسي على الأبواب ونحو 2.2 مليون طالب ينتظرون بانفعال شديد افتتاح العام الدراسي . طلاب دولة اسرائيل سيلتقون بجهاز تعليم متلائم مع متطلّبات القرن الـ 21 .
 
جهاز التعليم يتقدّم نحو الأمام مع ساحات ومرافق تعليميّة جديدة، نويديات ظهيرة، غرف تعليميّة صغيرة ، جهاز تعليم محوسب ، جهاز تعليم وضع هدفا تحسين التحصيل الى جانب تذويت القيم . دعم توجّه الطلاب لتعلّم رياضيات ولغة انجليزيّة بمستو عال، اعطاء فرصة متساوية وحقيقيّة لكل طالب . هذا العام هو عام تقليص الفجوات في ظل الميزانيّة التفاضليّة الفرديّة، أتمنّى للجميع عاما دراسيا ناجحا .  
 
بالنسبة للرياضيّات : كما يعلم الجميع بأنّ معطيات الطلاب المتوجّهين لـ 5 وحدات رياضيات هي قليلة والنتائج ضعيفة  وعليه سيكون التركيز على طلاب الضواحي البعيدة عن المركز . 
 
اليوم %7  فقط من طلاب الضواحي يتعلّمون 5 وحدات رياضيّات .  هدف الوزارة أن تصل نسبة الطلاب ل- %14  خلال 5 سنوات .  كذلك الأمر بالنسبة للغة الانجليزيّة  فانّ %47 من الطلاب يتقدّمون ل- 4-5 وحدات لغة انجليزية  والهدف أن  تصل نسبتهم ل- % 65 . الحديث يدور عن انضمام 36 بلده للبرنامج بشكل تدريجي .                         
 
المدير العام للوزارة شموئيل أبواب
العام الدراسي على الأبواب ونحو 2.2 مليون طالب ينتظرون يانفعال شديد افتتاح العام الدراسي  . طلاب دولة اسرائيل سيلتقون بجهاز تعليم متلائم مع متطلّبات القرن أل- 21 .  جهاز
تعليم يتقدّم نحو الأمام  مع ساحات ومرافق تعليميّة جديدة . نويديات ظهيرة،  غرف تعليميّة صغيرة ، جهاز تعليم محوسب جهاز تعليم وضع هدفا تحسين التحصيل الى جانب تذويت القيم . دعم توجّه الطلاب لتعلّم رياضيات ولغة انجليزيّة  بمستو عال  . اعطاء فرصة متساوية وحقيقيّة لكل طالب . هذا العام هو عام تقليص الفجوات في ظل الميزانيّة التفاضليّة الفرديّة . أتمنّى للجميع عاما دراسيا ناجحا . 
 
بالنسبة للرياضيّات : كما يعلم الجميع بأنّ معطيات الطلاب المتوجّهين ل- 5 وحدات رياضيات هو قليل  والنتائج ضعيفة  وعليه سيكون التركيز على طلاب الضواحي
البعيدة عن المركز .
 
اليوم %7  فقط من طلاب الضواحي يتعلّمون 5 وحدات رياضيّات .  هدف الوزارة أن تصل نسبة الطلاب ل- %14  خلال 5 سنوات .  كذلك الأمر بالنسبة للغة الانجليزيّة  فانّ %47 من الطلاب يتقدّمون ل- 4-5 وحدات لغة انجليزية  والهدف أن  تصل نسبتهم ل- % 65 . الحديث يدور عن انضمام 36 بلده للبرنامج بشكل تدريجي .
 
بالنسبة للنويديات :  يبدأ البرنامج في شهر أيلول 2017  بدعم وتمويل وزارة التعليم ،  وزارة التعليم ستوفّر  برنامج تعليمي بعد الظهر لطلاب ورياض الأطفال ولطلاب الصفوف الأولى والثانية . ميزانية البرنامج 1.3 مليارد شاقل بالتنسيق مع مركز الحكم المحلي ووزارة المالية .
 
برنامج المساعدة الثانية سيستمر في كل روضة عدد الطلاب فيها أكثر من 30 طالبا .
 
تقليص عدد الطلاب في الصفوف  : انتهى بالنسبة لطلاب الصفوف الأولى والثانية وهذا العام سيبدأ في الصفوف الثالثة .  الطلاب سيتعلمون في صفوف صغيرة لا
 تزيد عن 28 طالبا .
 
المعلّم الثاني في الصف : يعمل البرنامج في 2000 صف في رياض الأطفال وفي المدارس . دمج معلّم مع خبرة الى جانب طالب جامعي .
 
اللغة العبريّة لطلاب الوسط العربي:  يتعلّم الطلاب موضوع اللغة العبريّة كموضوع اجباري من رياض الأطفال وحتّى الثاني عشر .  بهدف دعم الطلاب وتقوية  مهارتهم في اللغة العبريّة .
 
70 عاما لدولة اسرائيل :  سيتعلّم الطلاب أمثلة وأغان وقصص عن الدولة .  سيجرون أبحاثا  تتعلق برموز الدولة  ورموز القرية .  سيتجوّل الطلاب وسيزورون الأماكن المختلفة للتعرّف على محيطهم وعلى الدولة .  سيجري الطلاب أبحاثا عن ماضي الدولة حاضرها ومستقبلها وسيتعرّفون على انجازاتها .  وسيكون برنامج ملائم لطلاب الوسط العربي .
 
مسار جديد ترخيص المدارس:  ابتداء من العام القادم  حيث ستقوم الوزارة بمنح التراخيص للمدارس والروضات ل- 5 سنوات .  










بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook