اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الشيخ صلاح من سجنه: المؤسسة الإسرائيلية تحاول إهانتي ولا صبغة قانونية لاعتقالي

 
قال الشيخ رائد صلاح، إن المؤسسة الإسرائيلية تحاول إذلاله وإهانته من خلال ظروف اعتقاله السيئة.
 
وجاءت تصريحات الشيخ صلاح، خلال زيارة المحامي خالد زبارقة له يوم الأربعاء، في قسم العزل بسجن "ريمونيم- بيت ليد".
 
وقال زبارقة في تصريح صحفي، إن زيارة الشيخ رائد جاءت في أعقاب تصريحاته خلال محكمة الاثنين عن ظروف اعتقاله السيئة وبعد استلام مواد التحقيق في ملفه، لافتًا إلى أن الشيخ صلاح يعيش ظروف اعتقال غير آدمية، في سعي اسرائيلي لمحاولة إذلاله.
 
وقال زبارقة إن الشيخ رائد، تطرق خلال الزيارة بشكل تفصيلي إلى ظروف اعتقاله، والتي ذكر بعضًا منها في قاعة المحكمة، الاثنين، مشيرا إلى أنه تحدث عن "مرحاض كبير يحتجز فيه لا مكان فيه للصلاة، إلا من مساحة ضيقة جداً، وطهارته مشكوك بأمرها، وأنه يأكل على سجادة هذا المرحاض الذي يبعد عن مكان قضاء الحاجة مسافة متر ونصف وفي بعض الحالات تكون المسافة أقصر خاصة خلال النوم".
 
كما كشف الشيخ صلاح عن أن مكان احتجازه يتعرض للمراقبة بكاميرات على مدار النهار والليل، ما يؤدي إلى الإحراج الشديد خلال استحمامه أو قضاء حاجته، بسبب عدم وجود حاجز او حجاب من أي نوع يبعد عنه عيون الكاميرات والمراقبين.
 
وقال المحامي خالد زبارقة "إن ما يتعرض له الشيخ رائد في ظل ظروف اعتقاله، يشكل استهتاراً بكل المقاييس بحقوق السجناء والأسرى وفق ما تنص عليه القوانين الدولية، ذاكراً أن إجابة رئيس السجن حين توجه إليه ضابط قسم العزل بشكوى من الشيخ رائد حول ظروف الاعتقال، كانت إنها توجيهات من إدارة مصلحة السجون!!".
 
ولفت زبارقة إلى أن الشيخ رائد صلاح، يعتبر بعد مرافعة النيابة، الاثنين في ملف اعتقاله، أن هناك تعمد لتضليل الرأي العام خاصة عندما يفسرون أقواله على غير تفسيرها المعروف، كما أن هناك نية واضحة وممنهجة لتجريم الخطاب الإسلامي، وخاصة عبادة الرباط ومفهوم الشهادة وغير ذلك من المفاهيم الإسلامية التي تعتبر في صلب العقيدة.
 
وأكد صلاح ، كما نقل زبارقة، أن أكثر ما يزعجه هو أن الذي يحاكم الآن ليس شخصه فقط، وإنما هي المفاهيم الإسلامية والسياسية للمجتمع العربي في الداخل الفلسطيني، ومحاولة تخفيض سقف خطاب الداخل ونشر الرعب والذعر من مجرد الكلام والتعبير عن الرأي.
 
وأكد زبارقة أن الشيخ رائد صلاح يتمتع بمعنويات عالية، رغم ظروفه اعتقاله السيئة.
 
وقال "إنه يدرك أن ملف اعتقاله لا يحمل أية صبغة قانونية ولكنه ملف يحمل أهدافًا كثيرة تتعدى لائحة الاتهام، بمسافات كبيرة، مشيرا إلى أن الشيخ أعرب عن تفاؤله ونقل تهانيه للشعب الفلسطيني عامة والأمة الإسلامية والعربية معنوياته عالية جداً، يدرك أن الملف غير قانوني وهو ملف سياسي واهدافه وابعاده كثيرة تتعدى لائحة الاتهام، بمسافات كثيرة، لكنه رغم كيدهم متفائل جداً."
 
وقدّر صلاح كل المساندين له في هذا الملف وخاصة الذين تواجدوا من قيادات مختلف الحركات والأحزاب في مداولات ملفه في المحكمة.
 
وقال في نهاية لقائه: "إنه آخر الزمان أن تسمح المؤسسة الإسرائيلية لنفسها بتأويل ديننا وكأنها وصية على تفسير القرآن الكريم وشرح السنة النبوية، وأؤكد لهم قائلًا: حاشى لله أن أتنازل عن أية في كتاب الله أو حديث نبوي حتى ألقى الله تعالى".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
السلام عليكم ورحمه من الله وبركاته اقول الي الشيخ الصامد الشيخ العلامه لا انتا لاتوهان ولاتذل كيف تهان وتذل هذه محنه وصبر واختبار وان نتعلم منك الصمود والصبر كيف تهان وانت تعلم ان الله مع الصابرين كيف تهان والله يقول بكتابه العزيز لاتهنو ولاتحزنو صبرا صبرا صبرا ال ياسر ان موعدكم الجنه ياشيخ في اجمل واحلي من هيك جائزه لصابرين الله اجعلنا من الصابرين والفائزين واجعلنا مع الحبيب محمد صلي الله عليه وسلم والفقراء والمساكين لله امين امين امين وربي يجعلك مثل سيدنا يوسف عليه السلام ربنا اكرمه بدونيا وان شاء الله من الفائزين في جنات النعيم
ابو اسماعيل - 04/09/2017
رد
2
الله يصبرك... الله كبير على الظالم
ظه - 04/09/2017
رد
3
ما يهزك ريح يا صقر فلسطين .
ابن البلد - 03/09/2017
رد
4
بس انتا ما بتنهان انتا كبيره وبضل كبيره يا كبيره
فارس - 01/09/2017
رد
5
كل عام وانت يا شيخنا بخير وعافية. لا يضرك كيد او عداوة. فأنت بعقيدتك وشموخك مثل جبل عال يفوح منه رائحة الزعتر والميرميه. ما ضرك عويل الذئاب .قلوبنا معك والسنتنا تلهج بالدعاء لك .ومحبتنا لك وصلت إلى درجه انه حين يذكر المسجد الاقصى فأنت معه. كفاك فخرا بهاذا أيها الشيخ الجليل
ام صابر - 01/09/2017
رد
6
حسبنا الله ونعم الوكيل
ا ب ج - 31/08/2017
رد

تعليقات Facebook