اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

كفرقاسم : المؤتمر الأول للحركة الاسلامية دون المؤسس

 
عقد مساء اليوم في دار الأرقم للرياض الإسلامية الاجتماع السنوي للمؤتمر السياسي العام للحركة الإسلامية في مدينة كفرقاسم حيث شارك ما يقارب ال 400 من أبناء الحركة الإسلامية في كفرقاسم وفي مقدمتهم قيادات العمل الإسلامي ورئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير. 
 
يأتي هذا الاجتماع مع اقتراب الحراك السياسي على الساحة القسماوية لدورة 2018 حيث بدأت العائلات في استقطاب تحالفاتها السياسية من اجل بلورة خططهم الإستراتيجية المستقبلية . الحركة الإسلامية وبما أنها لاعب مهم في هذه المباراة فلا بد ان تكون كلمتها من خلال إجماع أعضاء المؤتمر العام .
 
فقرات المؤتمر:
 
وافتتح المؤتمر بايات من الذكر الحكيم بعد ذلك تحدث رئيس مجلس الشورى الشيخ رائد عامر بكلمة مختصرة افتتحها بالتحدث عن فقيد الدعوة الإسلامية  ومؤسسها فضيلة الشيخ عبدالله نمر درويش  حيث اكد والالم يعتصر القلوب انهم يجتمعون ولاول مره من دون الشيخ , لكن الشيخ فارقنا جسديا  وبقي نهجا وفكريا حيا فينا وبيننا . كما وتحدث عن العديد من المواضيع من في الشأن الداخلي للحركة الإسلامية ومنها العام على مستوى البلدة . 
 
 الشيخ إبراهيم صرصور رئيس الحركة الإسلامية سابقا ورئيس اللجنة الشعبية حاليا تحدث عن  فضيلة المؤسس وعن مناقب العطاء والتأسيس له وكم كانت محطات حياته حافلة بالانجازات والتي نشهد ونقطف ثمارها اليوم . الشيخ ليس فقط من أسس حركة ودعوة  بل هو من أسس جيلا وراء جيل هذه الأجيال المتعاقبة على حمل راية الإسلام هو من غرسها وهو من سقاها بفكره ونهجه .. واليوم بفضل الله ورعايته أصبحت يانعة وراسخة . كما وعاد وتحدث عن السياسة المحلية وعن رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير وعن الانجازات التي قام بها حيث اكد على استحقاق كفرقاسم بهذا الرئيس , لقد قفزت كفرقاسم قفزة نوعية في عهد المحامي عادل بدير وفي مجالات عديدة , منها التعليمية ومنها الاقتصادية ومنها التعميرية التطويرية . 
 
فقرة انشادية قدمتها فرقة الصراط الاسلامية والتي من خلالها برزت معالم العطاء لفضيلة الشيخ المؤسس رحمه الله .. 
 
كلمة الحاج علي جودي رئيس اللجنة السياسية في الحركة الاسلامية والذي اسهب في الحديث عن التحولات السياسية على الساحة القسماوية , وعن الوضع العام لتحالف الامانة والعادل بقيادة الحركة الاسلامية وعائلة بدير . هذا وطالب الحضور جميعا باعادة الشقة من جديد في رئيس البلدية الحالي المحامي عادل بدير ليستمر في مشوار عطاءه .
 
فقرة مؤثرة جدا حيث تم عرض فيلم وثائقي عن سيرة ومسيرة حياة فضيلة المؤسس العلامة والامام الشيخ عبدالله نمر درويش . محطات جميلة جدا وكلمات وخطب منبرية كانت منهاجا وما زالت دستورا للحركة الاسلامية . 
 
الكلمة الأخيرة كانت لرئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير والذي شكر الحضور جميعا من ابناء الحركة الاسلامية على الدعم والمساندة الذي تمتع به خلال الأربع أعوام الماضية . رئيس البلدية افتتح حديثه بالثناء على فضيلة المرحوم الشيخ عبد الله نمر درويش وكم كان حريصا على الاستمرار في بناء هذا البلد وحمايتها , لقد كرس جل همه في المحافظة على الداخل الفلسطيني عامة وابناء كفرقاسم خاصة . هذه الدعوة والتي بفضل الله وفضله استطاعت حمل الأمانة . دائما كان يطالبنا بالفهم والاخلاص والعمل ... دائما كان يقول "  أتذكر جملة واحدة واعتقد إنها منهاج حياه في العمل السياسي  .. ليس المهم فقط النجاح بالسلطة .. بل الأهم كيفية الحفاظ عليها .. والحفاظ على السلطة يحتم عليكم العيش بين هموم الناس وحملها .." هذا هو فضيلة المؤسس رحمه الله يريد ان نعيش بهموم الناس ومشاكلهم . ونحن نقول له من هنا اننا على العهد سائرون ولنهجك وفكرك حاملون .. 
كما وتحدث عن العمل الميداني والاداري لبلدية كفرقاسم وما قامت به البلدية خلال الاربع سنوات الماضية بشرح مختصر , كما وعرض امام الحضور البرنامج المستقبلي لبلدية كفرقاسم والرؤية الاستراتيجية له . 
 
وفي النهاية اجمع الحضور على اعادة الثقة وتجديدها لرئيس البلدية المحامي عادل بدير ليكون مرشحا للحركة الإسلامية وتحالف الامانة والعدالة بقيادة عائلة بدير .. 
 
















بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook