اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: وقفة احتجاجية أمام سفارة ميانمار بيافا تنديداً بالتطهير العرقي ضد المسلمين

 
شارك العشرات من أهالي مدينة يافا والداخل الفلسطيني عصر اليوم الاثنين بوقفة احتجاجية دعت إليها الحركة الاسلامية والقائمة العربية الموحدة، أمام سفارة بورما "ميانمار"، وذلك ضد المجازر التي تركتبها السلطات هناك ضد أقلية "الروهينجا" المسلمة في البلاد. 
 
ورفعت في التظاهرة، لافتات باللغتين العربية والانجليزية، تندد بالمجازر التي يرتكبها النظام البورمي ضد المسلمين، وكان من بين الشعارات " كفى للابادة الجماعية، كفى للتطهير العرقي، اوقفوا قتل المسلمين في ميانمار، بالاضافة لرفع صور لمعاناة المسلمين هناك" كما هتف المتظاهرون بشعارات لوقف المجازر ضد مسلمي الروهينجا.
 
وقال أحد المشاركين في الوقفة الاحتجاجية أنها تأتي ردا على الممارسات العنصرية والجرائم التي ترتكبها حكومة ميانمار في حق إخواننا المسلمين،  حيث تقوم هذه الحكومة الظالمة عمليات قتل جماعية وإبادة عرقية، إضافة إلى عمليات الاغتصاب والقتل على الهوية وحرق المدن والقرى الاسلامية هناك بهدف تهجير اخواننا المسلمين هناك من شعب الروهينجا، والتي تتم على مرأى ومسمع من العالم وعلى رأسها الأمم المتحدة، وأيضا الدول العربية والاسلامية”.
 
يشار إلى أن التظاهرة انتهت بإقامة صلاة الغائب عن أرواح قتلى المسلمين في بورما، أمّها الشيخ حماد أبو دعابس بالاضافة للدعاء لهم بتفريج كربهم.
 
 














































































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الله يبارك فيكم يا أهل يافا اللد الرملة الجواريش ما شا الله فيكم على هذا الموقع وشكرا لكم الأقصى المبارك القدس الشريف أنشأ ألله نسمع الأذان والإقامة في كل مكان أنشأ هذا الموقع لازم سوي شارع إسم السيد حسن أبو عبيد في حي الجواريش والموعاتيم على الاسم عشان نذكرو في الاخره الله يبارك فيك يا حبيبي حسن أبو عبيد الله يرحم ويرحم الجميع ويرطى عليك ويدخلك الجنه يا ارحم الراحمين من مصطفى ابو عانم الشيخ الرملة اللد الجواريش عان حكال رهط شنير يافا دهمش من مصطفى ابو عانم لا تنسو الأقصى المبارك القدس الشريف أنشأ ألله يا ارحم الراحمين من مصطفى ابو عانم الشيخ الرملة
مصطفى ابو عانم الشيخ الرملة اللد الجواريش عان حكال رهط شنير الجواريش اللد الرملة اللد الجواريش عان حكال رهط شنير الجواريش اللد الرملة اللد الجواريش عان حكال رهط شنير الجواريش اللد الرملة اللد الجواريش عان حكال رهط شنير الجواريش اللد الرملة الناصر ه بر المكسور الكسيفه النقب يافا كفر قاسم جلجوليه بر السبع - 16/09/2017
رد
2
أمين
يافاوي - 12/09/2017
رد
3
رتعت
فاطمة الله معاكم والله يحميكم وينصر امة المسلمين والله يعاقب المجرمين البوزيين السفلة اللي قتلو الابرياء الاطفال والنساء وكلهم الله يحرقهم حرق قتلو المسلمين يوم اسودعليهم - 11/09/2017
رد
4
الله معاكم الله ينصرنا على اعدئنا في كل مكان يارب
לדויה - 11/09/2017
رد
5
جميع السفارات مغلقة من بعد ١٦:٠٠ امام مين بالظبط تظاهرو? مين سميعكم؟ الله يجازيكم خير يا جماعة الخير فكرو شوي وقفة احتجاجية مثل هاي بدها توقيت مناسب الي يكونو جميع اعضاء السفارة من الفراش للسفير!!! مش وقت ما السفارة مغلقة! هل من معارض؟ حاسس حالي عبقري.
محمد سعدني - 11/09/2017
رد

تعليقات Facebook