اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الأحد القادم: عودة الطلاب إلى مقاعد الدراسة في أول الأيام التعليمية للعام الدراسي الجديد

 


ينطلق الأحد 4-9-2011 العام الدراسي الجديد في البلاد، حيث سيعود الطلاب في منطقة يافا، اللد والرملة وعددهم أكثر من 14 ألف طالبة وطالبة إلى المقاعد الدراسية بعد قضائهم للعطلة الصيفية.

وقد أصدر الناطق بلسان الوزارة للوسط غير اليهودي كمال عطيلة بيان أوضح فيه برنامج الوزارة ووزير التعليم جدعون ساعر للعام الجديد جاء فيه"

1. الاستمرار في تطبيق برنامج الاصلاح " الأفق الجديد " في المدارس الابتدائيّة ليشمل كلّ المدارس وبدء تطبيقه في رياض الأطفال في 7500 روضة في هذا العام وزيادة عدد الروضات جيل 3-4 المموّلة والمدعومة من الدولة .

2. التوقيع على برنامج الاصلاح "عوز تموراه " مع منظّمة المعلّمين فوق الابتدائيّين بعد عدّة سنوات من المفاوضات وبدء تطبيقة في 50 مدرسة ثانويّة هذا العام على أن يطبّق بشكل تدريجي خلال السنوات الأربع القادمة .( وذلك تماشيا مع رؤية الوزير ساعر لاحداث برنامج اصلاحي ابتداء من رياض الأطفال وحتّى المرحلة الثانويّة وبشكل عام استمرارا لمرحلة التعليم العالي ) .

3. تحسين ورفع التحصيل العلمي في امتحانات المتساف ، البجروت والامتحانات الدوليّة خاصّة أنّنا نشهد ارتفاعا ملحوظا في السنتين الأخيرتين في ظل الاستثمار الكبير من موارد ، ساعات وميزانيّات لتحقيق هذا الهدف وهنا لابدّ من الاشارة الى الجهود المباركة للمحافظة على طهارة الامتحانات وتقليص نسبة الدفاتر المشبوهة خاصّة في جهاز التعليم في الوسط العربي.

4. التربية للقيم وتوفير مناخ تعليمي خال من العنف وفي هذا المجال فقد أوضح وزير التعليم بأنّه يقوم طاقم مشترك مع وزارة الأمن الداخلي باجراء تعديل في قانون الحراسة على المدارس كي يتسنّى وضع حراسة وحماية لجميع المدارس في الوسط العربي بهدف الحد من ظاهرة العنف وضبط النظام وسيطبّق هذا الأمر بشكل تدريجي ليشمل جميع مدارس الوسط العربي .

5. "أنماط حياتيّة سليمة " برنامج العام الدراسي الجديد بهدف تذويت قيم التغذية السليمة ومحاربة السمنة عند طلابّنا مع الاستمرار في هدف العام الدراسي المنصرم سنة لغة الأم .

6. تحسين جودة التدريس من خلال اختيار المعلّمين الأفضل في جهاز التعليم العربي من خلال ادخال بعض المعايير الجديدة لطريقة النقاط المتّبعة تماشيا مع سياسة الوزير ساعر للنهوض بجهاز التعليم العربي مثل ادخال موضوع امتحان لغة الأم ، اعطاء الأفضليّة للمتميّزين والمتفوّقين ومعايير اضافيّة تعتمد في أساسها على الجودة .

7. ملاءمة جهاز التعليم للقرن الواحد والعشرين من خلال حوسبة المدارس وتوزيع حاسوب نقّال على كل المعلّمين ووضع ألواح ذكيّة في جميع المدارس خاصّة في لوائي الشمال والجنوب ولواء القدس وبلديّة اللد اذ تمّ تطبيق البرنامج في 220 مدرسة وفي العام القادم سيطبّق في 800 مدرسة .

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook