اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: بعد أكثر من 40 عاماً من الفرقة - الإتفاق على توحيد سريتي الكشاف الأرثوذكسي في المدينة

http://www.yaffa48.com/site/online/2011/01/3/kashaf2.jpg


علم موقع يافا 48 أن اتفاقاً أُبرم حول توحيد سريتي الكشاف الأرثوذكسي في المدينة (سرية كشاف النادي الأرثوذكسي "دافيد"، وسرية الكشاف الأرثوذكسي "الخضر") تحت سقف الجمعية الخيرية الأرثوذكسية، حيث يأتي هذا الإتفاق بعد أ
كثر من 40 عاماً من الفرقة بين السريتين.

وقد توصل الطرفان إلى اتفاق نهائي حول توحيد العمل الكشفي الأرثوذكسي في مدينة يافا، حيث شُكلت لجنة خاصة تم تعيينها من قبل الأطراف المعنية لوضع الخطوط العريضة لإبرام الإتفاق النهائي حول توحيد السريتين "الخضر"، "دافيد".

وتكونت اللجنة الخاصة المعنية بهذا الأمر من "نسيم شقر، وديع أبو منة، ميشيل كور"، لتكون سرية أرثوذكسية واحدة في المدينة تحت سقف الجمعية الخيرية الأرثوذكسية والطائفة الأرثوذكسية.

هذا وقد دعت الجمعية الأرثوذكسية وهي الجهة المعتمدة لإدارة السرية الأرثوذكسية الجديدة إلى إجتماع في مقر النادي الأرثوذكسي بتاريخ 17-9-2011 في تمام الساعة الثامنة مساءً حتى يتم صرح هذا الإتفاق الذي توصل إليه الأخوة في الطائفة الأرثوذكسية والمصادقة عليه.

ويعتبر هذا الإتفاق الذي جاء بعد أكثر من 40 عاماً من القطيعة بين السريتين تاريخي ومهم جداً للطائفة الأرثوذكسية في المدينة ولكافة الأطراف المعنية، حيث لوحظت البوادر الطيبة لتوحيد السريتين مطلع العام الجاري منذ إقامة السريتين لإستعراض كشفي مشترك بمناسبة رأس السنة الميلادية.

وفي حديث مع رئيس الجمعية الخيرية الأرثوذكسية السيد جابي قديس قال ليافا 48 "نشكر اللجنة الخاصة التي عملت لوضع الصيغة النهائية للإتفاق، والعمل على توحيد جهود السريتين الأرثوذكسيتين في المدينة، فهذا عمل مبارك ونأمل أن تقوم الهيئة العامة بالتصويت لصالح هذا الإتفاق، ونحن نُعد في هذه الأيام إلى إرسال الدعوات لحضور هذا الإنجاز التاريخي والإعلان عن وحدة الكشاف الأرثوذكسي في المدينة".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
הגיע הזמן לאיחוד חלס... מה הטעם לפיצול? די כבר הגיע הרגע שבו כולנו נהיה כח אחד
סמיר - 05/09/2011
رد
2
כוחנו באיחודנו לכל המתנגדים בבקשה לנו לאנשים שבחרתם לעשות את העבודה הקשה.היקורת חיונית בכך אגודה דימוקרתית בתנאי שתהיה לטובת העניין ולא בשביל סתם לבקר,ולכל המעוניים שהנושא חשוב להם שיבקשו ממר קדיש או פיטר או כל חבר אחר באגודה שיתנו לעיין בהסכם ןלא תהיה בעיה.
פאטן נצאר - 03/09/2011
رد
3
אני כל הכבוד מר מרווי וקדיס ודוויד מנסור אני מציע לכם לא להקשיב לכל אלה שמחפסים איך להפריד ולהרחיק לבבות במשך עשרות שנים תחנו וקללנו ןהשמצנו ולא נעשה דבר ואך לא התקדמנו . רוצים ללמוד מהמוסלמים קצת בנושה הזה. גבי ומרוו דיק ומנסור יישר כוח וכל הכבוד לכם מאוחדים וחרשים לשמועות
מילת כבוד - 02/09/2011
رد
4
מברוק עדיף מאוחר מאשר אף פעם. מקווה שלא יהיו אנשים שיפריעו ויטרפדו הסכם זה
יוסף - 02/09/2011
رد
5
جهود مباركة شكرا لكل من ساهم بتوحيد صف الكشاف الاورثذكسي
يافا - 02/09/2011
رد
6
איחוד הדור הצעיר מריו ואחרים יחליפו אנשים שבאמת תרמו המון לקהילה ויחד נהיה יותר חזקים ומאוחדים
tur,usuexh - 01/09/2011
رد
7
אתר ראוי באמת כל הכבוד לכל הצדדים מהלך מבורך גם האתר ראוי ולא מפרסם רק בלה בלה מה שמכתיבים לו.
tony - 01/09/2011
رد
8
شكرا ونصيحة شكرا للجهود الطيبة ونحزر من إشعال الفتنة من جديد لذا بحزر اخواني في الطائفة المسيحية والاورثوذكسية بالتحديد من الاصطياد من المياه العكرة ونشر اخبار الطائفة في موقع ...... لانه بشعل نار الفتنة .
عائلة مسيس - 01/09/2011
رد
9
ארותודקסי אני גאה שיש אנשים משכלים ומבינים בעידה כמו קדיס והחברים שלו תודה דוויד ותודה גם למר גבי ויישר כוח
טוני - 01/09/2011
رد
10
מברוק לכולם כל הכבוד לאגודה בראשות גבי אקדיס וחבריו , יודעים תמיד לאחד , הגיע הזמן לאחד את הצופים האורתודקסים ביפו , צעד ענק ןמבורך .
חינאוי - 01/09/2011
رد
11
العجمي خطوة في التجاه الصحيح نبارك لكم هذه الوحدة
محمد مصاروة - 01/09/2011
رد
12
كلمة حق تحياتي للاخوة الموحدين في الطائفة وكل الاحترام لكم وإن شاء الله عقبال عند الفرقاء المسلمين. ثاني شغله يبدو ان الطائفة الاورثوذكسية بقيادة قديس تتجه نحو تحكيم العقل والمنطق ومصلحة المسيحيين ونطالب قديس من هذا الموقع المحترم تكثيف الجهود نحو وحدة يافية قوية
مسلم مطلع - 01/09/2011
رد

تعليقات Facebook