اغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

اغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

  ارسل خبر

وزارة المعارف: 11500 طالب غشوا في امتحانات البجروت خلال العام الجاري

 
نشرت وزارة المعارف في البلاد معطيات حول عمليات الغش في امتحانات البجروت لهذا العام، وقالت الوزارة في بيان لها نشرته أمس الاثنين أن 11500 طالب في مدارس البلاد استعانوا بالغش لاجتياز امتحانات البجروت، وأنه تم الغاء 13 ألف دفتر امتحان، وأن اكثر النماذج التي غش فيها الطلاب هي الرياضيات واللغة الانجليزية.
 
وبحسب معطيات الوزارة فإن هناك زيادة بنسبة 2000 دفتر امتحان تم الغاؤها مقارنة مع السنة الماضية، في حين قام 50% من الطلاب بالاستئناف على قرار الغاء دفاتر امتحاناتهم وتم منحهم امكانية اعادة الامتحان.
 
وبالرغم من استثمار وزارة المعارف لمئات الملايين من الشواقل في مجال تطهير الامتحانات من الغش في مدارس البلاد، إلا أن هناك طرق ووسائل جديدة يبتكرها الطلاب للغش ويتم الكشف عنها بعد انتهاء الامتحانات، وأن كافة اجراءات الوزارة للتقليل من عمليات الغش في الامتحانات غير مجدية، مع العلم أن هناك عقوبات تصل إلى عدم امكانية منح الطالب اعادة الامتحان لمدة 3 سنوات متتالية.
 
وجاء في معطيات الوزارة أن هناك 7138 ورقة امتحان تم الغاؤها في مادة الرياضيات، بالاضافة إلى 2955 في مادة اللغة الانجليزية، وأن 1072 ورقة امتحان تم الغاؤها في المدارس العربية من بينها 380 في اللغة العربية، و182 في مبحث المدنيات.
 
ظاهرة الغش في الامتحانات وعدم طهارة النماذج وابتكار طرق جديدة للغش من قبل الطلاب في المدارس العربية ما زالت تُقلق الوزارة وتدعو للوقوف عندها، وهو ما يعكس جودة الطلاب الأكاديميين الذين يلتحقون بالمعاهد العليا، وتعتبر ضربة ما زالت تقض مضاجع رجال التربية والتعليم والاواسط الاكاديمية في الوسط العربي عموماً وفي المدن المدن المختلطة على وجه الخصوص.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook