اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الدراجات النارية - هاجس الموت بإطارين: نصائح وارشادات لسائقي الدراجات

 
أفاد مراسل موقع يافا 48 أنه وخلال الـ24 ساعة الماضية وقع في شارع شديروت يروشلايم بمدينة يافا 5 حوادث طرق بين مركبات ودراجات نارية، وبحمد الله لم تُسفر عن وقوع اصابات خطرة في صفوف المواطنين.
 
وعلى اثر حوادث الطرق المتزايدة في مدينة يافا والتي راح ضحيتها خلال الأسابيع الماضية اثنين من شباب المدينة وهما الشاب ابراهيم أحمد التقي "ابو زيد" 25 عاماً، والشاب "محمود مسلم" 26 عاماً، بالاضافة لاصابة عدد آخر من الشبان، يدعو موقع يافا 48 جمهور السائقين في المدينة وتحديداً سائقي الدراجات النارية إلى التقيّد بقواعد السلامة والالتزام بقوانين السير حفاظاً على سلامتهم وسلامة المارة. 
 
ويقدم موقع يافا 48 مجموعة من النصائح والتوجيهات الملزمة والضرورية لسائقي الدراجات النارية خاصة من شريحة الشباب في ظل ارتفاع وتيرة حوادث الطرق التي تكون الدراجات النارية طرفاً فيها:
 
1- عمل صيانة دورية للدراجة كضبط الفرامل وإصلاح المصابيح المعطوبة واستبدال الإطارات التالفة لتجنب الانزلاق.
 
2- استخدام خوذة الرأس بشكل سليم، فبالإضافة إلى فائدتها في حماية الرأس، فإنها تقلل من نسبة التلوث والضجيج وتحمي العينين من الأتربة والحصى المتطاير، وتقي الرأس أشعة الشمس والأمطار.
 
3- تجنب استخدام سماعات الأذن عند القيادة لأنها ستعزلك عن الشارع، وعند الضرورة القصوى بالإمكان استخدام سماعة واحدة فقط.
 
4- تجنب استخدام الهاتف أثناء القيادة تماماً.
 
5- عدم السرعة والالتزام بالسرعة المحددة في الشوارع.
 
6- الحذر عند المشي في الطرق الترابية وبالأخص المليئة بالحصى الناعم، بالاضافة إلى التمهل عند المرور فوق خط المشاة، لأن ذلك قد يؤدي إلى الانزلاق وفقدان السيطرة وبالأخص عند استخدام الفرامل الأمامية.
 
7- استخدام المرايا الجانبية بشكل دائم، خاصة عند محاولة اجتياز المركبات.
 
8- استخدام الإشارات الجانبية عند الانعطاف أو التوقف.
 
9- تقليل السرعة عند القيادة أثناء الأمطار لتجنب الانزلاق وبالأخص الدراجات الصغيرة.
 
10- احترام الكبير واجب. يجب احترام المركبات الكبيرة كالحافلات والشاحنات.
























بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
نصائح وارشادات للشباب راكبي الدراجات الناريه ١ احترام اشارات المرور اشارة قف اشارة اعطي حق الاولوية تن زخوت كديمه اشارات ضوئيه رمزور احمر. لماذا السرعه الزائده داخل المدينه ؟ الله يحمي شبابنا وكل راكبي الدراجات الناريه من كل ضرر. واحميهم يا رب
سامر يافا - 12/10/2017
رد

تعليقات Facebook