اغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

اغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

  ارسل خبر

صحيفة: وثائق تكشف قيام البطريركية الأرثوذكسية ببيع 6 دونمات بيافا بأبخس الأسعار

 
أكدت ثلاث وثائق جديدة عن قيام البطريركية الأرثوذكسية اليونانية بقيادة البطريريك الثالث ثيوفيلوس الثالث، قامت ببيع 6 دونمات في منطقة دوار الساعة بمدينة يافا، والتي تشمل على عشرات الدكاكين مقابل مبلغ 1.5 مليون دولار فقط، بالاضافة لبيعها 430 دونما في قيسارية والتي تشمل حديقة اثرية ومدرج روماني مقابل مليون دولار فقط!.
 
وقالت صحيفة هآرتس في عددها الصادر اليوم الجمعة أنه يتبين من الوثائق الثلاث أن جميع الجهات التي قامت بشراء هذه العقارات هي شركات خاصة أجنبية مسجّلة في دول تعتبر "ملجأ الضرائب"، التي تتهرب فيها الشركات من دفع الضرائب، وغالباً ما تكون شركات مشبوهة، ولا يمكن الحصول على معلومات حول أصحابها.
 
وتقضي هذه الصفقات التي تقوم بها البطريركية اليونانية التي تعتبر ثاني أكر مالك عقارات في البلاد بعد سلطة أراضي اسرائيل، بتأجير الأراضي والعقارات لمدة 99 عاماً، والتي تصبح ملكاً للجهات التي دفعت ثمنها، في حين أن ثمن هذه الأراضي والعقارات يُقدر بمئات ملايين الشواقل. 
 
وبحسب المصادر فإن البطريركية وتحت قيادة ثيوفيلوس بدأت منذ ست سنوات بإبرام صفقات بيع أراضٍ وعقارات لجهات خاصة، والصفقات التي تم الكشف عنها تتعلق ببيع معظم أراضي البطريركية في القدس وقسم من الاراضي في يافا وقيسارية والرملة والناصرة وطبريا، اضافة الى عقارات تشمل مبان وشقق وبيوت في يافا والقدس.
 
وكشفت الوثائق أن البطريركية باعت 27 دونما مبني عليها حوالي 240 شقة في حي "غفات اورانيم" بالقدس لشركة مسجلة في جزر العذراء المعروفة بأنها ملجأ للشركات المتهربة من الضرائب، وذلك بمبلغ 3.3 مليون دولار، مع العلم أن ثمن شقة واحدة في هذا الحي يفوق المليوني شيقل، ثم بيعت هذه الأرض في شهر مارس الماضي الى شركة أخرى مسجلة في جزر الكايمن والتي تتهرب فيها الشركات المسجلة من الضرائب. 
 
يشار إلى ان الصفقات التي تجريها البطريركية اليونانية قوبلت بغضب كبير خصوصاً في اوساط ابناء الطائفة الارثوذكسية العربية في البلاد وخارجها، وصدرت دعوات بمقاطعة ثيوفيلوس الثالث واقالته من منصبه في اعقاب الكشف عن صفقات العقارات المشبوهة.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
شو نقول وشر نعيد كل اشي بنباع على عينك يا تاجر والمصيبة أهل بلدنا. يساعدهم ويوقفوا جنبهم علشان. المصاري وأول ناس. شيوخنا. بالبلد البعض ويشتغلوا مع الحكومة يا اخي. بقولك. مجبورين. لأنو مين بتعين شيخ ما ينفعش تعيينه الا بواسطة موافقة الجهات الأمنية وعلشان يوخود التعيين لازم يختم ويبيع. ويقبض أمانة عليكم يا. أهل. البلد من الاراضي الي راحت كمان الفندق في مسجد المحمودية اقل اسي من شبابنا وبناتنا. ما حدا يشتغل. بهذا الفندق. اللعين
يافاوي - 14/10/2017
2
وين الناس وين المراقبة وين الضمير كله بنكشف بعد ما ينباع
أم اسعد - 14/10/2017
3
الله يتولانا برحمتو كل اللهم مالك الملك توتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء اللهم قوي عزيمتنا اللهم اعنا ولا تكن علينا اصبحنا اغراب بيافا لا حول ولا قوة الا باللله
... - 13/10/2017
4
هاي سياسه تهويد متعمده للبلد بزورو وراق وبقبضو ملاين وبكشفو عن قليل يعني القضيه مبيوعه
اسراء - 13/10/2017
5
فيش بييوت ليش ببيعو ليش بدال ما يبنو للبلد
حرام عليهوم - 13/10/2017

تعليقات Facebook