اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

احتدام الإجراءات القضائية في جلسة المحكمة الخاصة ببحث أمر هدم أجزاء من مسجد السكسك

 
عُقدت ظهر اليوم الثلاثاء في محكمة الشؤون المحلية في تل ابيب جلسة قضائية هامة بخصوص أمر الهدم لأجزاء من مسجد السكسك، والذي أصدرته بلدية تل ابيب - يافا بضغط من أصحاب المبنى الجديد المجاور من الناحية الشرقية الشمالية للمسجد وذلك بحجة البناء غير المرخص.
 
وقد حضر الجلسة العشرات من أهالي مدينة يافا بعد النداء الذي أطلقه القائمون على المسجد والهيئة الاسلامية المنتخبة، وذلك للضغط على المحكمة لإلغاء أمر الهدم، حيث صُدمت المحكمة ازاء اهتمام المسلمين في المدينة بهذه القضية الأمر التي لم تشهده في الجلسات الماضية، وفهمت القاضية حجم هذه القضية بالنسبة للمسلمين في يافا بعد أن قبلت القاضية حضورهم في قاعة المحكمة واعتذرت لعدم توفر مقاعد تكفي المشاركين في الجلسة. 
 
هذا وترافع عن المسجد كل من المحامي محمد دريعي رئيس الهيئة الاسلامية المنتخبة والمحامية ابتسام طنوس، واستطاع المحاميان اقناع المحكمة بأن الجزء الذي أُصدر بحقه أمر هدم يتبع للمسجد وليس للمبنى السكني المجاور له مما يترتب عليه أمور قانونية هامة. 
 
وقررت المحكمة عقد جلسات أخرى في الأيام المقبلة والتي ستكون حاسمة للمسجد والمسلمين في المدينة، حيث ستقوم الهيئة الاسلامية والقائمون على المسجد بمتابعة هذا الملف ودعوة الأهالي للمشاركة في الجلسات التي سيتم تحديدها قريباً، وذلك لما يضفيه حضورهم من دعم كبير وربما حسم للموقف والقضية.
 
وعلى ما يبدو ووفق التقديرات المحتملة فإن المحكمة ستقضي بتمديد فترة تنفيذ قرار أمر الهدم الاداري بحق جدار وسقف في المسجد، حيث فهمت المحكمة أن القضية حساسة بالنسبة للمسلمين والمسجد، فيما ينتظر المستثمرون تنفيذ أمر الهدم حتى يتمكنوا من الحصول على ترخيص لبيع 54 وحدة سكنية، وقد استشاط أحدهم غضباً في المحكمة وقاطع حديث القاضية قائلاً بأنهم أنفقوا ملايين الشواقل لبناء هذه الوحدات السكنية وطالب بتنفيذ اجراء هدم الجدار حتى يتمكنوا من تسكين العائلات التي اشترت الشقق السكنية.


















بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
بارك الله في كل من ساهم في القضيه الله يوفكم يا رب
بنت اللد - 18/10/2017
رد
2
آه والله بدنا الهيءة تكون مسوءولة على أوقافنا بشرفنا بعد الدمار الي حصل مل السنين يا شيخ سميح والي انت مسؤول عليه على القليلة بتشاركنا
صريح - 18/10/2017
رد
3
لا ننسى ايضا من قام بتحرير المسجد وفتحه بعد ان كان مغلقا لسنين طويلة فبارك الله في جميع من دعم وساهم وحافظ على مقدساتنا واوقافنا
كلمة حق - 18/10/2017
رد
4
الى الامام يا أهلي يافا المحترامين وقفو مع مسجد السيكسك يد وحده
نبيل - 18/10/2017
رد
5
يا شباب يافا كونو وقفت رجل واحد والله معكم وبارك الله فيكم
مهدي ابو جمال السعدي - 18/10/2017
رد
6
والله كان يوم عظيم بالنجاح والتوفيقابو. عبد الله الديعي
الحج احمد - 18/10/2017
رد
7
بارك الله فكيمياء اخوان الشهامة والكرم كل الاحترام. للمحامين ولأهل البلد الي كانوا موجودين والله كمان الهيءة ومحاميها دريعي ما شاء الله مبهورين فيكم لا ننسى الأخت ابتسام خطوة جميلة منك بالنجاح لنا ولشباب اخونا بالإسلام ابراهيم. يا هيك الجال اصيل والله يا يافا الدين وحده وشبابها. رجعك للقب عروس البحر رغم أنف المزبزببن فيها
صا لح - 18/10/2017
رد
8
مساجدنا ومقدساتنا واوقافنا خط احمر
سامي - 17/10/2017
رد
9
منور بالصور ابراهيم
يافاوي - 17/10/2017
رد
10
الرجال مواقف واحلى تحية لرجال يافا
ابراهيم نجار - 17/10/2017
رد
11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كل الاحترام للجميع اهل يافا يرفعون الرأس الحمد لله
ابراهيم - 17/10/2017
رد
12
يا أمه محمد اصحي صاحت المسجد يا شعب مخدر يا نايم قم اصح يا مارد
أركان - 17/10/2017
رد

تعليقات Facebook