اغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

اغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

  ارسل خبر

وزارة المعارف: الأربعاء - امتحان المرحلة الأولى للموهوبين

 
قالت وزارة التربية والتعليم أن يوم الاربعاء سيجري امتحان المرحلة الاولى للموهوبين يتقدّم له كل طلاب الصفوف الثالثة، من الوسط اليهودي نحو 88 ألف طالب ومن الوسط العربي نحو 38 ألف طالب بموضوعي اللغة والرياضيّات .لا حاجة للاستعداد لأنّ  معظم الأسئلة ستكون من المادّة التي تم تدريسها في الصّفوف وسيقوم الطاقم التدريسي باختيار %15 من الطلاب وفق العلامات العالية .هؤلاء الطلاب يتقدّمون لامتحان المرحلة الثانية وهو امتحان مركّب وأصعب.
 
وزارة التّعليم قلقة جدا من لجوء الطلاب الى دروس خصوصيّة لاجتياز هذا الامتحان حيث تؤكّد الوزارة بأنّه لا حاجة للاستعداد للامتحان لأن الطالب الموهوب من الفطرة يولد موهوبا.
الطلاب الموهوبون علامتهم 97 وما فوق.
 
الطلاب المتفوّقون علامتهم من 92 ل-97.
 
الطلاب المتفوّقون دون امتحان ويتعلّمون في أطر  داخل المدرسة مثل برنامج  أميريم ، تميّز 2000 ، نحشون  ،كدم عتيديم، التربية للقمّة والأكاديمية".
 
واضاف البيان:"يتعلّم الطلاب الموهوبون في 17 مركزا في الوسط العربي يشمل مركز للموهوبين في البعينه نجيدات وفي حورة لخدمة الطلاب من الوسط البدوي و مركز في دالية الكرمل لخدمة الطلاب من  الوسط الدرزي.
 
عدد الطلاب الموهوبين من الوسط العربي 2663 طالبا وعدد الطلاب المتفوقين الذين يتعلمون في مراكز للتفوّق 2910 طالبا. اضافة لمراكز الموهوبين هناك 3 صفوف للموهوبين في مدارس  ثانوية الجليل في الناصرة، ثانويّة كابول وثانويّة الرسالة في  نحف. وأمّا طلاب الوسط الدرزي فيتعلّمون في مراكز للموهوبين في شلومي،كرميئيل  وتل حاي ويتعلّم في برامج الموهوبين نحو 300 طالب من الوسط الدرزي".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
وانا كمان بسال نفس سؤال المربيه الفاضله علياء خطاب... اين طلاب يافا !!؟؟ لديها يافا طلاب اذكياء جدا وايضا موهوبين !!!
طه - 04/11/2017
2
وأين طلاب يافا العرب في هذا الموضوع ؟؟؟؟؟ومن مسؤل عنهم ؟؟؟
علياء حطاب - 24/10/2017

تعليقات Facebook