اغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

اغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

  ارسل خبر

بعد الاضراب اليوم - غداً: انتظام الدراسة في المدارس الثانوية بالبلاد

 
سينتظم التعليم كالمعتاد غداً الاثنين وذلك بعد أن أعلنت منظمة المعلمين عن انهاء الاضراب التحذيري الذي كان نهار اليوم الأحد في المدارس الثانوية.
 
وكانت المدارس الثانوية في البلاد قد شهدت اليوم الاحد اضرابا تحذيريا نتيجة للخلاف بين نقابة المعلّمين ووزارة الماليّة حول اتفاق جديد لأجور المعلّمين .
 
جدير بالذكر أن الاضراب تعرض لانتقادات عديدة من قبل وزارة المالية . ونقلت مصادر اعلامية عن محافل في وزارة المالية : " منذ عدة أشهر تجري وزارة المالية مفاوضات من أجل رفع معاشات المعلمين ، بهدف تحسين ظروف تشغيل المعلمين الجديد " .
 
وأضافت المصادر في وزارة المالية : " من المهم التوضيح ان المعلمين الجدد يحصلون على معاشات هي نحو ثلث معاشات المعلمين القدامى ، وهذا فرق يعتبر الأعلى لدى دول الـ " OECD " ، ومنظمة المعلمين ترفض تقليص هذا الفرق ، وتقوم بخطوات شديدة ".
 
فيما انتقد أهال في حديثهم قرار الاضراب وقالوا " أن الطلاب العرب عادوا الى مقاعد الدراسة قبل فترة قصيرة ، وذلك بعد عطلة صيفية طويلة تبعتها عطلة عيد الاضحى المبارك ، وان الطلاب ما زالوا في بداية السنة الدراسية وهم بحاجة لتكريس الوقت للاستعداد لامتحانات البجروت " .
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook