اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

مقتل 50 مدنيا في قصف مدفعي وغارات روسية لمخيمين للنازحين شرقي سوريا

 
قتل العشرات في قصف مدفعي وغارات جوية روسية استهدفت مخيمين للنازحين وقرى في شرق سوريا، بحسب حصيلة جديدة للمرصد السوري لحقوق الإنسان.
 
وقال المرصد ان القصف المستمر منذ ليل الجمعة على محافظة دير الزور أدى إلى مقتل 50 مدنيا، بينهم 20 طفلا.
 
وكان المرصد ومقره بريطانيا أعلن السبت حصيلة للقصف والغارات بلغت 26 قتيلا.
 
واوضح المرصد ان القصف استهدف مناطق على ضفاف نهر الفرات، اضافة الى قرى في ريف مدينة البوكمال شرق محافظة دير الزور ومخيمين إثنين، اكتظت بالنازحين الفارين من المعارك في المدينة التي استعاد جهاديو تنظيم الدولة الاسلامية السيطرة عليها بالكامل السبت، على ما أكد المرصد.
 
وكان جيش النظام السوري أعلن الخميس استعادة كامل مدينة البوكمال الا ان التنظيم المتطرف شن الجمعة هجوما مضادا وافاد المرصد مساء السبت ان تنظيم الدولة الاسلامية استعاد السيطرة عليها بشكل كامل.
 
وأدت الغارات الروسية الاحد على معبرين على ضفاف نهر الفرات الى مقتل 11 مدنيا بحسب مدير المرصد رامي عبد الرحمن.
 
وقال عبد الرحمن لفرانس برس “قتل خمسة مدنيين، بينهم طفلان في الغارات على معبر السوسة النهري الذي يبعد حوالي خمسة كيلومترات إلى الشرق من البوكمال”.
 
كذلك اضاف عبد الرحمن “قتل ستة مدنيين في غارات استهدفت معبرا نهريا آخر يقع على بعد 20 كيلومترا من المدينة”.
 
وارتفعت حصيلة القصف والغارات التي استهدفت السبت مخيمين للنازحين وقرى محيطة الى 29 قتيلا بعد وفاة 13 شخصا متأثرين بجروحهم، بحسب ما أعلن المرصد الاحد.
 
ويحتدم الصراع على البوكمال، التي تقع على الجانب السوري من الحدود مع العراق وتشكل آخر معقل مهم لتنظيم الدولة الاسلامية في سوريا.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook