اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: وقفة إحتجاجية لأهالي يافا في وجه مناقصة لشركة العميدار في شارع يهودا هيميت

 

تصوير: أمير أطرش

قامت شركة العميدار صباح اليوم الأربعاء بتنظيم جولة لمقاولين ومستثمرين يهود بهدف تسويق أحد المباني الكائنة في شارع يهودا هيميت في يافا، حيث قام عدد من أهالي مدينة يافا بالإحتجاج أمام مدير شركة العميدار الذي كان برفقة المستثمرين، وطالبوه بإيجاد حلول لأزمة السكن في المدينة وبتخصيص مباني لصالح الأزواج الشابة والسكان العرب فيها.

كما وقام عدد من النشطاء في المدينة مساء أمس برسم شعارات وكتابات إحتجاجية ضد شركة العميدار والبلدية على السياسة التي تتبعها، مطالبين بتخصيص المباني والشقق للسكان العرب.

هذا وحاول عدد من النشطاء في مدينة يافا منع مندوب شركة العميدار والمستثمرين الذين برفقته من الدخول إلى المبنى، حيث وقعت مشادة كلامية بين الشيخ أحمد أبو عجوة رئيس الحركة الإسلامية ومدير شركة العميدار الذي رفض دخول الشيخ أحمد ومن معه إلى المبنى والمشاركة في الجولة.

يشار إلى أن المبنى يقع على أرض مساحتها دونم في شارع يهودا هيميت في يافا، ويحتوي على 13 وحدة سكنية، وبإمكان الفائز بالمناقصة بناء 20 وحدة سكنية إضافية عليه، حيث وصلت قيمة الحد الأدنى للعروض على هذا المبنى 22 مليون شيكل.

وفي حديث مع الشيخ محمد أبو نجم نائب رئيس الحركة الإسلامية في المدينة قال ليافا 48 "نوجه رسالة للعميدار وبلدية تل أبيب ولجميع المعنيين بأن كفى لبيع المدينة في المزاد العلني، فبدلاً من تسويق هذا المبنى المكون من 33 وحدة سكنية وبيعه للمستثمرين، الأولى أن يتم تخصيصه للأزواج الشابة والذين لا يمتلكون سكناً من أهالي المدينة، على البلدية والمعنيين العمل لحل أزمة السكن ومساعدة الفقراء بدلاً من زيادة أموال المستثمرين".

وأضاف أبو نجم "الشرطة منعتنا من دخول المبنى برفقة الجولة التي قامت بها شركة العميدار، مع العلم أننا طلبنا بشكل مباشر الدخول ضمن الجولة، ولكن الشرطة منعتنا بحجة أن لديها تعليمات من قبل إيلان ساعر مدير شركة العميدار بمنعنا، ذلك بالرغم من أننا قلنا لهم أننا ممثلين عن الجمهور وربما نقوم بالمشاركة في المناقصة".

 


 

 


 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
כל מה שתעשו לא יעזור הם מעוניינים שהערבים יהיו מחוץ ליפו ולדעתי אם לא תעזרו אחד לשני לא תצליחו בתקופה האחרונה שמעתי על כמה מהערבים משכירים דירות ליהודים אז אולי תתחשבו בנו ותשכירו לנו אנו לא מוצאים חדר להשכרה במחיר נורמלי ביפו
חברה - 09/09/2011
رد
2
بتكم حرق يا عرب ومسلمين احمد ياسين رحمة الله علاه قال عرب يافا ما فيهم امان بدهم نسف الى ريحين وبترجو انو يعطهم يعيشو بترجو الكفار حسبنا الله ونعم الوكيل بتكم حرق يا عرب ومسلمين احمد ياسين رحمة الله علاه قال عرب يافا ما فيهم امان بدهم نسف الى ريحين وبترجو انو يعطهم يعيشو بترجو الكفار حسبنا الله ونعم الوكيل
محمد - 09/09/2011
رد

تعليقات Facebook