اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اختتام اسبوع التراث واللغة العربية في مدرسة سانت ميخائيل الأرثوذكسية في يافا

 
حرصت مدرسة سانت ميخائيل الأرثوذكسية  بنخبة ممتازة من معلمي اللغة العربية ومديرتها الداعمة دوماً للإبداع والتميّز المربية نجلاء حنحن على جمع المجد من جميع أطرافه وعلى تقديم الأفضل في كل شيء، ومنها تولي الاهتمام باللغة العربية والتراث العربي. 
 
افتتحت المدرسة يوم الاثنين السابق اسبوع اللغة العربية والتراث العربي الذي اختتمته اليوم بيوم غني بالبرامج والفعاليات والمسابقات التي تعبر عن التراث العربي والفلسطيني وكذلك عن اهمية اللغة العربية للطلاب والمواطنين العرب في هذه البلاد.
 
وهو احد البرامج المقررة وفق التخطيط السنوي المدرسي إذ شهدت المدرسة اليوم يوماً مميزاً  شمل فعاليات, ورشات عمل صفية متنوعة وغنية من تخطيط وإرشاد طاقم اللغة العربية وبمشاركة ومرافقة الهيئة التدريسية.
 
اذ بدت المدرسة كخلية نحل تعبق أروقتها وصفوفها مواد عن أدباء وشعراء كان لهم الأثر الكبير في إثراء لغتنا وأدبنا . فقد تميز هذا اليوم بوضع الطالب في المركز كمبادر، مخطط، متابع ومنفذ للعديد من الفعاليات وورشات العمل والعارضات.
 
وقد تألق الطلاب بحماسهم وانفعالهم الشديد من خلال المشاركة المثيرة والشيقة. كما وتم تخصيص فقرة صباحية في الساحة لفقرات، فعاليات وعروض من قبل الطلاب تحت عنوان: لغتنا، هويتنا، انتماؤنا ولغة أجدادنا.
 
كما شمل اليوم مسابقة اللغة العربية والمعلوماتية التي نظمها الاستاذ طارق عواد احد منظمي هذا اليوم بمشاركة المعلمات منال خوري وياسمين عراقي ، ياسمين دانييل وهبه حاج يحيى ، بالإضافة لمركزة التربية الإجتماعية المربية منال الفحل وكافئة الهيئة التدريسية من المعلمين والمعلمات. 
 
كما نُظِم في هذا اليوم ورشات للتراث العربي والفلسطيني بشكل خاص بتزيين خيمة للتراث والتي اجريت بها عدة فعاليات التي تروي قصة التراث العربي والتي تناول فيها الطلاب وجبة الفطور التي اعدتها امهات الطلاب في المدرسة كما تشكر المدرسة كل من ساعد على تنظيم خيمة التراث ووجبة الفطور ومنهم ياسر ابو غانم غادة ابو غانم. نهئ ابو غانم .واضحة ابو غانم. تغريد ابو غانم .
 
وأختُتِم البرنامج بحفل لطلاب المدرسة في القاعة اذ شارك به جميع الطلاب الذي تضمن عدة فقرات ثقافية وفنية .
 
كما حيّت مديرة المدرسة المربية نجلاء حنحن الطلاب  في هذا اليوم وشددت على اهمية اللغة العربية واستعاملها داخل المدرسة ، وشكرت طاقم اللغة العربية والهيئة التدريسية والأهالي على المشاركة، التعاون والتكاتف لإنجاح هذا اليوم المميز.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
فعالية كتير مميزة ،كل الاحترام اكل من ساهم بانجاح هذا اليوم
مالي - 28/11/2017
رد
2
كل الاحترام ل مديرة المدرسه..ول طاقم المعلمين
مروى - 27/11/2017
رد

تعليقات Facebook