اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الأحد: إضراب في المدارس الاعدادية والثانوية احتجاجاً على العنف بحق المعلمين

 
أعلنت منظمة المعلمين ، الاضراب العام ، في المدارس فوق الابتدائية ( الاعدادية والثانوية ) ، يوم الاحد القادم ، وذلك على خلفية الاعتداء على معلم ، في بلدة تل السبع في النقب . 
 
وقال رئيس لجنة منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية ران ايرز في بيان صحفي : " تعلن منظمة المعلمين وبسبب تكرار حوادث العنف تجاه المعلمين وتصاعد خطورتها حتى باتت تشكل خطرا على حياة معلمين ، تعلن عن الاضراب في كل المدارس فوق الابتدائية في اسرائيل يوم الاحد القادم الموافق 3.12.2017 ، والاضراب يشمل المدارس الاعدادية والثانوية ( من الصف السابع حتى الرابع عشر ) وذلك احتجاجا على تقاعس الحكومة في علاج قضية العنف تجاه المعلمين " .
 
وتابع ايرز قائلا في البيان : " أمس الاربعاء قام طالب بكسر قضيب حديدي على رأس معلم في تل السبع ، وقد فقد المعلم وعيه مرتين ، وتم نقله للمستشفى كما تم تقديم شكوى لدى الشرطة" .
 
وتابع ايرز يقول : " منذ فترة طويلة ومنظمة المعلمين تحذر وزارة التعليم ووزير التعليم من تكرار أعمال العنف تجاه المعلمين ، ولم تفعل الوزارة شيئا ، كما ان اضرابات محلية لم تجعل وزارة التعليم تحرك شيئا ، وبعد حالات تم فيها الاعتداء على معلمين مما تسبب بحاجتهم للعلاج وحتى في حالات معينة تسببت الاعتداءات باعاقات للمعلمين ، كاد المعلم المذكور ان يفقد حياته " .
 
واوضح ايرز يقول في البيان : " منذ سنة ونصف ووزارة التعليم لا تسعى لسن قانون تم اقتراحه من قبلنا بالتنسيق معهم ، والذي يغير مكانة المعلم واعتباره موظف جمهور ، وهذا بهدف حماية المعلمين ، ومن اجل عقاب من يعتدي على معلم بعقوبة أشد حسب القانون ".
 
وتابع ايرز يقول : " هل تنتظرون أن يقتل معلم في اسرائيل من أجل سن قانون يشدد العقاب ويكون رادعا ؟ نحن نطالب وزارة التعليم العمل ضد العنف في اسرائيل قبل ان يقع الحادث القادم ! " .

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
مدرسه من زمان
لازم جدا الاضراب بس المزبوط هلاء فترة امتحانات فصليه وكمان امتخانات بجروت لطلاب الثانوي - 30/11/2017
رد
2
كلام ايرز صحيح جدا...!!!!!
معلمه - 30/11/2017
رد
3
المر خطير وصعر ولكن لحد علمي قد سن قانون يعاقب كل من يعتدي على معلم
بنت البلد - 30/11/2017
رد

تعليقات Facebook