اغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

اغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

  ارسل خبر

أردوغان: الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل يضع المنطقة داخل حلقة من نار

 
عقب قرار ترامب بما يخص القدس القى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان خطابا أمام حشد كبير من المواطنين في مطار أسين بوغا في العاصمة التركية أنقرة وجاء في الخطاب: "على ترامب ان يعرف أنّ صاحب الحق هو القوي وليس القوي هو صاحب حق وترامب مخطئ إذا ظنّ ان بقراره هذا يكون قويًّا" كما قال.
 
وأشار اردوغان: "قرار ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة اسرائيل وبنقل السفارة الأمريكية إلى القدس يضع المنطقة داخل حلقة من نار من شأنها أن تؤجج الاوضاع في المنطقة" وأكّد موجها كلامه إلى ترامب: "القادة السياسيون يعملون من أجل الإصلاح وليس من أجل إثارة الفوصى" كما قال.
 
وتابع اردوغان: "القدس ليست مكانا مقدسًا للمسلمين فحسب بل للمسيحيين كذلك، لذلك سأواصل مكالماتي مع قادة الدول الاسلامية إلى جانب مكالمتي مع بابا الفاتيكان الذي سأتحدّث معه مساء اليوم حول هذا الشأن الخطير" كما قال.
 
وأضاف أردوغان: "أواصل مكالماتي الهاتفية، ليس فقط مع قادة الدول الإسلامية، بل تقدّمت بطلب للتواصل مع بابا الفاتيكان، وسنتحدّث معه مساء اليوم أو غدًا صباحًا، مشيرا إلى أنّ القدس تتمتع بقداسة لدى المسيحيين، كما وسيبحث الموضوع مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين وقادة الدول الغربية مثل ألمانيا واسبانيا وبريطانيا وفرنسا
 
وأنهى خطابه مؤكّدًَا: "الأمر لم يعد يهم المسلمين أو الفلسطينيين فقط، إنّما يهم الإنسانية، وهذا القرار من أمريكا واسرائيل يعد خرقًا لقرارات الأامم المتحدة حول القدس ومصيرها" كما قال.
 
وكان الرئيس التركي قد حذّر ترامب فبيل الإعلان عن قراره، حيث قال إنّ: " خطوة اعتراف الإدارة الأميركية بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل قد تؤدي إلى قطع علاقات تركيا الدبلوماسية مع إسرائيل، مؤكدا أن القدس خط أحمر للمسلمين" كما قال.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
اذا اردت ان يرجع هذا الصعلوك عن اعترافه فورا فما عليك الا بالتهديد بغلق القاعدة العسكرية الامريكية في تركيا الى الابد وقطع التعامل مع النيتو فورا والتحالف مع روسيا فورا اذا فعلت ذلك اضمن لك ان تأتيك أمريكا راكعة باكية ذليلة
مسلم - 08/12/2017
2
لا نريد محادثات هاتفيه فليبدأ بطرد السفير الإسرائيلي إذا كان صادقا ما بدنا كلام بدنا فعل
عبد الله - 07/12/2017

تعليقات Facebook