اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بمباردة أبو صويص ومنصور - البروفيسور مصطفى كبها يحاضر عن تاريخ الرملة العتيدة

 
بدعوة من الناشط السياسي والاجتماعي نايف أبو صويص والمربي الاستاذ فايز منصور تم مساء أمس الاربعاء تنظيم ندوة للمؤرخ البروفيسور مصطفى كبها حول تاريخ مدينة الرملة وقراها من فترة الحكم العثماني حتى نهاية حكم الانتداب البريطاني. وافتتح الندوة المربي الأستاذ فايز منصور حيث رحب بالضيق والحضور، وبين اهميت هذه اللقاءات. 
 
وقد عقدت الأمسية في مقرّ نادي الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في الرملة بمشاركة حشد كبير من جميع أطياف المجتمع الرملاوي وكذلك من مدينة اللد، حيث استمع خلالها المشاركون إلى شرح مفصل ومعلومات حول تاريخ المنطقة وأهميتها ومركزيّة الرملة خلال العصور الماضية، وأنها إحدى المدن العربية الساحلية العريقة، وآثارها تشهد على سرّ صمودها وصمود أهلها على مرّ الدهور. وقد أجاب البروفيسور كبها على أسئلة الحضور ومداخلاتهم.
 
وفي ختام الندوة التاريخية توجه أبو صويص إلى جمهور المشاركين بقوله: " أتوجه بالشكر الجزيل إلى كل من شارك في إنجاح هذه الأمسية الهامّة لما تضمنت عليه من معلومات ومعطيات حول تاريخ مدينتنا الحبيبة الرملة، نحن ومن منطلق المسؤولية نقوم على تنظيم مثل هذه الندوات واللقاءات بنظام شهري بالتعاون مع جميع المركبات والاطياف السياسية الفاعلة في مدينة الرملة".  
 
وأضاف أبو صويص مؤكّدا أنّ عقد هذه النّشاطات التثقيفية من شأنها أن تزيد الوعي لدى الناس وخاصة جيل الناشئة من الشباب والشابات، لأن بلادنا تاريخ، وحضارة وعلينا أن نورث أجيالنا حبّ هذه الحضارة ليحملوا التاريخ الحقيقي ولا يقبلوا بمن يريد ان يزيّف وجودنا العربي والتاريخي في هذه البلاد، ودورنا هو تربوي وسياسي واجتماعي وأخلاقي وقبل ذلك وبعده فوجودنا عربي فلسطيني مهما حاول البعض أن ينكر هذه الحقيقة.










بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
يا رب نسألك الثبات ولا حول ولا قوة إلا بالله
س.ا - 15/12/2017
رد

تعليقات Facebook