اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

دعوة خطباء المساجد للحديث حول خطورة قرار ترامب واعترافه بالقدس "عاصمة لاسرائيل"


دعا عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الخطباء وأئمة المساجد بيافا لتناول قرار الرئيس الأمريكي ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل، ونقل السفارة الامريكية من تل ابيب الى القدس، وذلك خلال خطب الجمعة غداً.

ودعا النشطاء إلى تداول الأحداث الأخيرة التي عصفت بالأمة العربية والاسلامية بعد القرار المشؤوم، وخطورته والخطوات التي ستُبنى عليه والذي من شأنها أن تعود بالوبال على القضية الفلسطينية، بحيث تتمثل خطورته بالمساس في مكانة القدس كمدينة اسلامية عربية، ويهدف للقضاء على آخر ما تبقى من القضية الفلسطينية، كما وسيؤثر على واقع المقدسات الاسلامية والمسيحية في المدينة.

وطالبت النداءات أئمة المساجد لترك كافة المواضيع والتركيز طيلة خطبة الجمعة على خطورة القرار وانعكاساته على القضية الفلسطينية.

كما وطالبوا الخطباء بدعوة الأهالي وحشدهم للمشاركة في المسيرة التي ستنظمها الهيئة الاسلامية المنتخبة في مدينة يافا تحت شعار "القدس لنا" بعد صلاة العصر يوم السبت المقبل.

يشار إلى أن الهيئة الاسلامية عقدت يوم أمس الأربعاء اجتماعاً تحضيرياً في مقرها بحضور مندوبين عن المؤسسات والاحزاب اليافية، وذلك لبحث الترتيبات والتجهيزات المتعلقة بالمسيرة، والتي ستنطلق من مسجد الجبلية لتجوب عدداً من شوارع المدينة وتنتهي في حديقة العجمي.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
عنجد لازم كل خطباء المساجد يحكوا بالموضوع...
طه - 14/12/2017
رد

تعليقات Facebook