اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

صور: أهالي مدينة يافا يصرخون "القدس لنا" في مسيرة حاشدة تنديداً بقرار ترامب

 

 
انتهت قبل قليل المسيرة الحاشدة في مدينة يافا احتجاجاً على قرار الرئيس الامريكي "دونالد ترامب" بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل، وسط مشاركة المئات من أهالي وشبان وأشبال ونساء مدينة يافا، اللد والرملة وخارجها. 
 
وقد احتشد المشاركون في المسيرة أمام مسجد الجبلية في مدينة يافا، حيث انطلقت المسيرة وسط هتافات منددة بقرار ترمب، وجابت عدداً من شوارع مدينة يافا وانتهت بمهرجان خطابي بحديقة العجمي في المدينة.
 
هذا ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية والرايات الخضراء، وافتتحت بكلمة مسجلّة لفضيلة الشيخ رائد صلاح التي ألقاها في مهرجان الاقصى في خطر، وتخللها ترديد شعارات تضامنية مع الأقصى المبارك ومدينة القدس من بينها "لا شرقية ولا غربية، كل القدس عربية، اسمع يا صهيون هذا الأقصى ما بيهون، بالروح والدم نفديك يا أقصى، شو اسمع هالحكام باعوها للامريكان!" وغيرها من الشعارات والهتافات.
 
وتولى عرافة المهرجان الخطابي في نهاية المسيرة المحامي محمد دريعي رئيس الهيئة الاسلامية المنتخبة بيافا، الذي قال ان "مدينة يافا هي بوابة القدس والمسجد الأقصى، ونقول اننا في مدينة يافا نحيى ونموت لأجل نصرة الأقصى المبارك والقدس الشريف".
 
وفي كلمته قال الشيخ يوسف الباز امام المسجد العمري الكبير في اللد "نقول لذلك المخمور المغرور ترامب ربما غرتكم قوتكم واموالكم، ولكنكم قد نسيتم بهذا الغرور بأننا نحن من هزم اعظم امبراطورتين في التاريخ فارس وروما، نذكرك أيها المغرور أن القدس عقيدة، فالقدس والمسجد والمسجد الأقصى المبارك سننتزعها منكم لنعيد القدس لتكون عاصمة لنا، ولتكون عاصمة الخلافة الاسلامية الراشدة".
 
وبدوره قال الشيخ أحمد أبو عجوة امام مسجد حسن بك "نحمل لكم تحية من الشيخ رائد صلاح المعتقل في السجون الاسرائيلية، ونقول أن القدس والأقصى هي عقيدة، فأبشروا يا أهل بيت المقدس وأكناف بيت المقدس، فالقدس هي حق خالص لنا ولا يشاركنا بها أحد من الناس، ونقول بصوت واضح لا لبس فيه ولا غموض، أن تاريخنا في القدس ضارب في جذور الأرض، وهؤلاء الذين يدعون أن لهم صلة وعلاقة تاريخية تربطهم في القدس نقول لهم ومن والاهم أن هذا كذب وبهتان فالقدس منذ ان سكنها الكنعانيون العرب قبل 5000 سنة، فتاريخنا في القدس قديم ووجودنا فيها لم ينقطع على مدى التاريخ، وكل من غزا القدس ازاله الله، وبقيت القدس وستبقى قدسنا عربية اسلامية فلسطينية".
 
وأضاف "نقول لصاحب القلب الخبيث والعقيدة الفاسدة، لو بقي من المسلمين رجل واحد لقاتلكم على القدس والمسجد الأقصى المبارك، وفي نهاية الحديث نؤكد أننا هنا باقون ما بقي الزعتر والزيتون، وهم راحلون".
 
وفي كلمته قال السيد عمر سكسك رئيس مؤسسة الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا قال "الأقصى أهم شيء بالنسبة للمسلمين، وصراعنا سياسي بالدرجة الأولى، وان القدس مدينة محتلة وكل الأراضي المحتلة يجب أن تعود للفلسطينيين وبني صهيون يريدون أن يحولوا الصراع من سياسي الى صراع ديني، والى حكام الخليج أقول لهم أيها الخونة نحن بكل اموالكم ودولاراتكم لن نتنازل عن شبر واحد من القدس او يافا أو من أي مكان آخر، وأقول بأن القدس عربية اسلامية ومسيحية وعاصمة فلسطين الأبدية".
 








































































































































































































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
بتامل بعد هاي المسيره والخطوه التي قامت بها الهيئه ان يصحو من كانوا نائمين !!!وان يتخذوا الامور بروح مليئه بابتعاطف الاخوي "اليافي" بكفينا اللي صار بالمساجد....بكفينا رياء !!! بكفينا خيانه وذبذبه باسم "الدين" للاسف الاحداث في الساحه اليافيه...مؤسف جدا ...اذا بطلع من "المشايخ" هادي الامور المزريه... ايش بدنا نتوقع من شبابنا الناشئ والله عيب وعار..!! احنا بدل ما نتوحد ونحب بعض.. دايرين ورا بعض وبتوكلوا ببعض عشان الكراسي والرئاسه !!!! يا خساره يا خساره يا مشايخ البلد.. خاب املنا فيكم ... عشان البعض بتعاونوا مع الشرطه عشان مصالحهم... ما بتعرفوا انو الخيانه من الكبائر... !! اصحوا يا مسلمين...!!! لكن انتم بعيدين عن الاسلام... شوهتوا صورة الاسلام الحنيف... اسلامنا.. المحبه والتاخي والتسامح والسماحه والوفاء...وليس .."الرياء"
وليد - 18/12/2017
رد
2
رح اكون دائما سعيد عندما ارى مسيره كهذه...على الاقل نعبر عن مشاعرنا الوطنيه والعاطفيه تجاه الوطن... الا يستحق الوطن هذا التكريم يا الله يا كريم يجمعنا دائما على كلمة الحق.. ونكون صادقين مع الله اولا ومع انفسنا دائما.. ومن يتقي الله يجعل له مخرجا... لا نخاف ولا نخشى من العملاء.. !!!!! الله العلي القدير سينصرنا ولو بعد حين.. الله كبير على الظالم والخائن !!!!
سعيد - 17/12/2017
رد
3
فش اجمل من الوحده... يا ريت يا اهل يافا الكرام نتوحد علر كلمه واحده دايما ونكون قدوه للمجتمع العربي اليافي ونحط شوكه في عيون الاعداء.. يا جماعه وحدتنا هي قوتنا !!!
جمعه - 17/12/2017
رد
4
الله اي بارك فيكم يا أبطال
اللد - 17/12/2017
رد
5
ينصر دينكم وكل احترام لأهل يافا ولرئيس الهيئة الإسلامية ولكل من شارك في المسيره.
يافاوية - 17/12/2017
رد
6
الله يحميكم ويبرك فيكم يابطل خلي الدول العربي نايمه ولكن ابطل فلسطين لن تنام ويه زعما العرب اين انتم الاقص يونديكم يزعما العرب
يافا - 17/12/2017
رد
7
كل الاحترام الله معكم
رملاويه - 17/12/2017
رد
8
والله متأسفين يا احباب نحن بالرمله كن منشغلين بالتنزه فكانت الشمس جميله اليوم
رملاوي 5 - 17/12/2017
رد
9
كل الاحترام والله انهم نشانه
فارس اللد - 16/12/2017
رد
10
تحية للشرفاء وكل الاحترام لشيخنا ابو عجوة. ومعكم الله ولعنة الله على شيوخ العملاء
سامي - 16/12/2017
رد
11
كل الاحترام لكل شخص شارك في المسيره...وشكر لرئيس الهيئه محمد دريعي وللشيخ احمد ابو عجوه والسيد عمر سكسك... كانت كلماتهم في الصميم بوركتم
كريمه - 16/12/2017
رد
12
القدس لنا ، في القران مذكور القدس لنا حتي يوم القيامة ، القدس عربية وستبقي عربية ، الله علي الظالم الغاصب ، النصر لنا
ام احمد جاروشة يافا - 16/12/2017
رد
13
كل الاحترام...كانت مسيره ناجحه وقيمه
رنده - 16/12/2017
رد
14
ما شاء الله عليكم كان رائع ومؤثر كتييييييير دموعنا نزلت
ياسمين - 16/12/2017
رد
15
وان مع العسر يسرى
يسرى - 16/12/2017
رد
16
والله انكم ديمان بترفعو الراس انزل القبعة لجميع إخواننا واخوتنا في يافا تحياتي كل الاحترام
ما شاء الله لا قوة الا بالله - 16/12/2017
رد
17
كل الاحترام، هيك لازم دايما نوقف وقفه وحده مع بعض وصوتنا يوصل لابعد البلاد
من يافا - 16/12/2017
رد

تعليقات Facebook