اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

فيديو: ندوة بعنوان "القضية الفلسطينية إلى أين؟" في مسرح السرايا العربي بيافا

 
 
استضاف مسرح السرايا العربي في مدينة يافا مساء اليوم الأربعاء ندوة ثقافية تحت عنوان "من وعد بلفور حتى تصريح ترامب - القضية الفلسطينية إلى أين؟"، وذلك وسط مشاركة جمع غفير من أهالي مدينة يافا والضيوف.
 
وقد أدار الندوة الأستاذ سامي أبو شحادة الذي رحّب بالحضور وضيوف الندوة التي تناولت ما أثاره إعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب بأن القدس عاصمة لاسرائيل وتأثيره على الصراع الفلسطيني الاسرائيلي والمسارات التي قد تأخذها القضية الفلسطينية على اثر هذا الاعلان.
 
وتخلل الندوة مداخلات من عدة شخصيات من بينها مداخلة للدكتور جوني منصور الذي تحدث عن البعد الدولي للقضية ووعد بلفور المشؤوم ، وكيف تحول من رسالة إلى قرار دولي وتعهد من قبل بريطانيا، تلاه مداخلة للدكتورة هنيدة غانم التي تحدثّت عن الاستعمار البريطاني والمشروع الصهيوني وعن التغييرات التي طرأت على القومية العربية خلال فترة مائة سنة من وعد بلفور .
 
كما وتخلل الندوة مداخلة للدكتور عوض عبد الفتاح الذي تناول في مداخلته الذكرى الثلاثين للإنتفاضة الأُولى والتحرك الشعبي بالإضافة للتحركات المطلوبة في يومنا هذا تجاه القضية الفلسطينية، وما تواجهه من تحديات ومخاطر، خاصة بعد اعلان ترامب القدس عاصمة لاسرائيل وقراره بنقل السفارة الامريكية من تل ابيب الى القدس. 
 
وفي نهاية الندوة تم فتح المجال أمام الحضور لطرح اسئلتهم ومناقشة أبرز ما جاء في الندوة معهم، حيث حازت الندوة على استحسان الحضور وأبدوا اعجابهم بأسلوب مداخلات كل من الاساتذة والموضوعية في طرح المضامين.
 
ملاحظة: سيتم اضافة فيديو من الندوة لاحقاً.


































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
استمروا... نحن بحاجه ماسه للقاءات ثقافيه واجتماعيه لاجل جعل شباب يرتقون بالعلم والثقافه
زاهر - 26/12/2017
رد
2
يا ريت دايما تكون هيك ندوات مثمره كانوا محاضرين رائعين جدا.. والشكر لاخونا سامي ابو شحاده القائم على هذا اللقاء الثقافي المميز
طه - 24/12/2017
رد
3
كان جدا رائع كل الاحترام لابن يافا سامي ابو شحاده ولجميع المحاضرين والحضور الكريم
معلمه امال - 21/12/2017
رد

تعليقات Facebook