اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: احتفال بمناسبة اصدار كتاب "يافا شعري ومشاعري" للسيد عمر سكسك

 
أقيم مساء اليوم السبت احتفالاً بمناسبة اصدار الكتاب الجديد للسيد عمر سكسك رئيس مؤسسة الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا، وذلك بمناسبة اصدار كتابه الجديد الذي يحمل عنوان "يافا شعري ومشاعري"، وسط مشاركة جمع من أبناء العائلة والضيوف والشخصيات، حيث أعلن السيد عمر سكسك في نهاية الحفل عن استقالته من مؤسسة الرابطة لفسح المجال أمام الشباب.
 
وقد افتتحت عريفة الحفل المربية الهام سكسك زوجة السيد عمر سكسك الحفل مرحبة بالحضور والضيوف، وسردت بعض من ذكرياتها معه، وتطرقت إلى مسيرة نضاله الاجتماعي والسياسي، ثم ألقى الشاعر عبد الحي اغبارية قصيدة من شعره عن مدينة يافا، وكم هو متيّم بها، وانتقل لمدح السيد عمر سكسك وكتابه الجديد.
 
وتحدث القاضي محمد رشيد زبدة عن دور السيد عمر سكسك في النضال الاجتماعي والسياسي ودوره الفعال في مدينة يافا، مقتبساً عدد من مقولاته وجمله التي القاها في السنوات الماضية. 
 
وبدوره تحدث السيد عبد القادر سطل عن مثابرة سكسك ونضاله وطموحاته، وجهوده التي يبذلها لتحقيق الاهداف التي يسعى اليها. 
 
وتخلل الحفل اتصال بالفيديو مع السيدة تمام الأكحل الرسامة التشكيلية وقريبة السيد عمر سكسك وصاحبة اللوحة الفنية على غلاف الكتاب الجديد، والتي تحدثت عن لوحتها والمعاني التي تحملها.
 
كلمة للسيد جابي عابد : تحدث عن اخلاص السيد عمر في عمله من أجل يافا، داعياً له بالديمومة والاستمرارية في النجاح والتقدم والمثابرة.
 
كلمة للسيد محمد بركة رئيس لجنة المتابعة تحدث عن السيد عمر سكسك وحراكه السياسي في يافا وأيضا عن القدس وعما فعلته يافا في الآونة الاخيرة حيال القدس، وعن ضرورة التمسك بأرضنا خاصة يافا وهي مهمة مقدسة وشكر الكوكبة والذي يترأسها عمر سكسك واثمن على جهدهم في الحفاظ على ارضهم وعن تأثره للوفاء الملحوظ اتجاه السيد عمر.
 
وفي كلمة للسيد خميس ابو العافية تحدث عن ضرورة التغاضي عن جنسية ودين وقومية المرء لأننا جميعا بشر، قائلاً "لا فرق بين اعجمي وعربي الا بالتقوى والضمير ومخافة الله  وحب الوطن". ثم انتقل للتحدث عن السيد عمر سكسك وحبه له، ثم تطرق إلى قضايا المدينة والتحديات التي تواجه أبنائها.
 
واستمرت فقرات الحفل بمكالمة هاتفية مع السيد احمد البديري الذي تمنى كل الخير للسيد عمر سكسك وشكره واثنى عليه ودعا له بالصمود في يافا.
 
ثم عاد الشاعر عبد الحي ليلقي من شعر كتاب السيد عمر سكسك والتي تقسم الى جزئين الاول هو يافيات (شعر عن يافا) والثاني هو اشعار وطنية، ثم ألقى قصيدة تحدث فيها عن ابناء السيد عمر ثم قصيدة اخرى له تحدث فيها عن القدس.
 
المحامي وعضو المجلس البلدي امير بدران :كلمة شكر وتعبير عن امتنان للسيد عمر سكسك.
 
د.ثابت ابو راس من قلنسوة  تمنى له دوام الصحة والسلامة وتحدث عن عطاءه وعمله اليافي الدؤوب  في ثقافة الانتماء والوطنية وهنأه.
 
خميس حداد دعا له بالسلامة والامان وتمنى ان يستمر في عمله المهم وحيا الجميع وغيرهم.
 
عضو الكنيست ايمن عودة رحب بالحضور وتحدث عن كونه شخص وطني وقوي وصاحب همة وصلب وناجح وتحدث عن علاقته الوطيدة بالسيد عمر وانه يعتبره العنوان في يافا وشخص صاحب كفاءة .
 
وفي نهاية الحفل تحدث السيد عمر سكسك في كلمة شكر فيها الحضور والضيوف على مشاركتهم، ثم قدّم استقالته من مؤسسة الرابطة وذلك ليتيح المجال أمام الشباب مؤكداً أنه لن يتخلى عن عن رسالته الوطنية. 






































































































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
كل الاحترام ل بطل.. هذا دليل على الاخلاص والعطاء وفعلا اخونا بطل اعطى كتير.. ونتمنى له التوفيق في حياته من جميع النواحي
عزيز - 24/12/2017
رد
2
لا شك ان الشباب طاقه لازم نستغلها من اجل بلدنا الغالي
خالد - 24/12/2017
رد
3
مبارك اصدار كتابك مع احلى الامنيات بالنجاح والاستمرار في الانتاج الادبي
كريمه - 23/12/2017
رد

تعليقات Facebook