اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

فيديو: الهيئة الاسلامية والأهالي يتصدون لمحاولات اجراء مسوحات في أرض مقبرة طاسو

 
أفاد مراسل موقع يافا 48 أن الهيئة الاسلامية وأهالي مدينة يافا تصدوا صباح اليوم لمحاولة احد المهندسين التابعين لشركة استثثمار باجراء عملية مسح في مقبرة طاسو بمدينة يافا، حيث قام هذا الشخص باقتحام المقبرة وحاول اجراء عملية مسح في الشق المتنازع عليه من أرض المقبرة والبالغ مساحته 40 دونماً، والتي قامت بشرائها احدى شركات الاستثمار. 
 
وقال مراسلنا أن أعضاء الهيئة الاسلامية ورئيسها وعدد من شباب المدينة تواجدوا في أرض المقبرة وتصدوا لمحاولة اقتحامها ومنعوا الشركة من اجراء مسوحات بواسطة أحد مهندسيها الذي وجد نفسه مهدداً، وتواصل مع الشرطة لحمايته والتي بدورها قامت بتوقيفه ونقلته الى محطة الشرطة للتحقيق معه.
 
يشار إلى أن الهيئات الاسلامية المتعاقبة في مدينة يافا أطلقت وعودات ونشرت بيانات بخصوص انتهاء قضية قطعة الأرض المتنازع عليها في المقبرة والبالغ مساحتها 40 دونما، والتي باعتها لجنة الأمناء المتآمرة في حينه خلال سنوات الثمانينات لاحدى شركات الاستثمار، وظلّت القضية بين مد وجزر لغاية عام 2007، لتعلن الهيئة الاسلامية في حينه وبعد الاحتجاجات المستمرة لاهالي المدينة ما روّج ان البدية سعت لاسترضاء الشركة المالكة  بقطعة ارض بديلة وقدّم للمواطنين كإنجاز لرئيس البلدية في سياق العملية الدعائية لرئيس البلدية ليعلن بشكل رسمي انتهاء القضية ليتبين ووفق مجريات الامور انها عالقة وان البلدية لم تفي بتعداتها أمام الجمهور اليافي وان القضية ما زالت تراوح مكانها .
 
 






















بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ر
فاطمة بنت يافا يا رب الله يحميكم وينصركم وربنا يوقف معاكم - 28/12/2017
رد
2
معا يا شباب سنحمي قبور اهلينا. الى الاجتماع معا. لنسمع ما علينا ان نفعل
بنت يافا - 28/12/2017
رد
3
المجرم. هو الي باع. منه لربنا. ومن الناس. اصحاب. مصالح. ساكتين. آش. أنقول. زي. قصة. الصيادين. بارك. الله. في. المحامين وقفين. معهم. مخلوعونش. يمضوا لسنتين. كيف. ما. بدو. رئيس البلدية واعوانه. ا مثل. فعت. ترك مش حرام. ضَل وراء المساكين. الغلابة. خمس. أشخاص. وختمهم لصالح. رئيس. البلدية. لسنتين. ميش حرام. حتى. متى سيبقى ألن. يافا. يبيع. ضميره. لمصلحته أكيد احنا راح لنحارب ونكشههم ونقف في. المرصاد. معا بنت يافا. أنا سأكون اول الناس
يا اخ. توفيق - 28/12/2017
رد
4
لازم اضل عيونا مفتحه كل الوأت على كل ايشي ملكنا وعلى كل يافا ازا بتغيب لحزه عيونا عن حئوئنا كل ايشي بروح منا ما فيش أمان.. يعطيكوم العافيه شباب ما اصرتو ربنا يحميكوم
ראני יפו תל אביב - 28/12/2017
رد
5
الله ينصركم كل مره وكل موقف بتثبتو انكم اهل للثقه وللامانه مش بس خطابات واشعار الله يحفظكم يا رب
يافويه - 28/12/2017
رد
6
لا حولا ولا قوةالا با لله وبالك إلهيات السابقة كانت يما محلها
ابو محمد - 28/12/2017
رد
7
ينصر. دينكم يا شباب يافا وشباب الهية الشريفة احنا. معكم. وربنا. معنا الله لا يسامح اللجنة السابقة. الكفرة تدعونا. نحن. جاهزين.
الحجة أم. محمود - 28/12/2017
رد
8
بارك الله فيكم. اما السؤال يبقى ما أتى بهاولا بعد هذه السنين وبعد انه كما قيل انتهت القضيه وأخذ المثتسمر ارض بديله. والله اعلم ان هناك شي يتدبر من تحت الطاولات هذه الحكومه المجرمه يجب توقع كل اشي منها. ولكن هيهات سيلقون رجالاً أمناء يموتون فداء المقبره الاسلاميه والمقدسات بشكل عام.
توفيق - 28/12/2017
رد

تعليقات Facebook