اغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

اغلاق
  ارسل خبر

سقوط قتلى خلال تظاهرات في ايران

 
قتل 5 أشخاص وأصيب آخرون بجروح، السبت، من جراء إطلاق الأمن الإيراني الرصاص على محتجين في غرب إيران في ثالث يوم من المظاهرات في معظم مناطق البلاد، حسب ما قال ناشطون ومواقع تابعة للمعارضة الإيرانية.
 
ووسط محاولات السلطات ضبط التظاهرات، قال حساب "المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية"، على توتير، إن القتلى الـ5 سقطوا برصاص الأمن في مدينة دورود غربي البلاد.
 
ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو قالوا إنه يظهر قوات الأمن الإيرانية وهي تطلق الرصاص على المحتجين الذين كانوا يرددون شعارات مناهضة لخامنئي في دورود.
 
وانطلقت المظاهرات المنددة بالغلاء والفساد الخميس في مدينة مشهد، قبل أن تمتد في الأيام التالية إلى مدن عدة، بينها العاصمة طهران وكرمانشاه وقم، حيث خرج آلاف المتظاهرين في مسيرات تطالب النظام بتغيير سياسته.
 
وعمدت القوات الأمنية في قم بتفريق التظاهرة وتشديد الإجراءات في المدينة، التي تعد أهم مركز ديني في إيران، تحسبا لخروج مسيرات جديدة في ظل دعوات لاستمرار الاحتجاجات التي اعتبرتها المعارضة الإيرانية مؤشر على اندلاع "انتفاضة كبيرة".
 
وحسب المصدر نفسه، خرج المئات في كرمانشاه، السبت، إلى الشوارع من جديد وقد هتف المتظاهرون مجددا "لا غزة ولا لبنان، روحي فداء إيران".
 
أما المظاهرة في مدينة شهر كرد، فـ"انطلقت من تقاطع استانداري بشعار الموت للدكتاتور".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook