اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

"الإسلام في روسيا" أول مجلة إسلامية بالعربية من موسكو

 

أصدر ثلاثة صحفيين روسيين في موسكو أول مجلة إسلامية مطبوعة باللغة العربية في روسيا تسعى لتوفير معلومات صحيحة ودقيقة عن الإسلام والمسلمين في البلاد للنخب العربية المثقفة المهتمة بروسيا وبأوضاعها الداخلية داخل وخارج البلاد.

المجلة أطلق عليها "الإسلام في روسيا" وهي شهرية تهتم بالشئون الداخلية لروسيا وتلقي الضوء على أهم المشاكل التي يعيشها المسلمون، وأهم الأنشطة التي يقومون بها على مدار الشهر.

وقال الدكتور رياض مصطفى رئيس تحرير المجلة لموقع اون اسلام إنها: "تهتم بالشئون الداخلية لروسيا وتلقي الضوء على أهم المشاكل التي يعيشها المسلمون، إضافة لأهم الأنشطة التي تقوم بها الأقلية العربية والإسلامية".


وتأكيدا على هدف المجلة، قال د.مصطفى، وهو حاصل على الجنسية الروسية ومقيم بها منذ أكثر من عشرين سنة ويعمل صحفيا ومراسلا تلفزيونيا وكذلك مترجما لعدد من وسائل الإعلام المحلية والعربية: إنها "تستهدف بالدرجة الأولى الطبقة المثقفة من النخبة العربية التي تهتم بروسيا وأوضاعها الداخلية في الخارج، بحيث يمكنها الحصول على معلومات صحيحة ودقيقة عن الأوضاع الداخلية للإسلام والمسلمين فيها".

وأضاف: "كما أننا نسعى من خلال المجلة إلى إلقاء الضوء على الدور العربي في روسيا والجهود المبذولة من جانبها في تعزيز علاقاتها بالدول العربية ولذا ما يكتب فيها يهم نحو 200 ألف نسمة من الأقلية العربية في روسيا الاتحادية".

وشدد على أنه "من المهم أن يتعرف القارئ العربي سواء في الداخل أو الخارج على حقيقة أوضاع المسلمين بروسيا والتعرف على رأي القائمين على البلاد في مشاكل تمس المسلمين في روسيا بالدرجة الأولى".

إذاعة إسلامية
وحول أنشطتهم المستقبلية كشف د.مصطفى أن لديهم مشروع إذاعة إسلامية ناطقة باللغة الروسية سوف يتم بثها على شبكة الإنترنت مع بداية العام الميلادي الجديد.

الإذاعة ستكون موجهة إلى جميع فئات مسلمي روسيا، كما أن بعض برامجها موجه إلى الشعب الروسي كله وفيهم غير المسلمين.

ويقدر تعداد مسلمي روسيا بنحو 16 مليون مسلم من أصل 145 مليون نسمة يشكلون عدد سكان الدولة المترامية الأطراف، بحسب تقرير أعده منتدى "بيو" الأمريكي للدين والحياة العامة في 2009.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook