اغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

اغلاق
  ارسل خبر

شاهد: سلسلة جديدة عبر يافا 48 بعنوان شخصية من بلدي "د. هشام شرابي"

 
ينشر موقع يافا 48 الحلقة الأولى من سلسلته الجديدة التي جاءت بعنوان "شخصية من بلدي"، والتي من خلالها نُسلط الضوء على شخصيات بارزة من مدينة يافا.
 
وفي الحلقة الأولى من السلسلة نتحدث عن الدكتور هشام شرابي الذي وُلد في مدينة يافا عام 1927 وهاجر منها في عام 1947، وساهم في انشاء عدد من المؤسسات التي تُعنى بشؤون الوطن العربي والقضية الفلسطينة، وألّف 18 كتاباً في التاريخ الاوروبي والادب والتربية والفن، كما وله العديد من المقالات والدراسات البحثية.
 
وقد زار شرابي مدينة يافا لأول مرة بعد الهجرة منها عام 1998، وكان يعّد واحداً من كبار المثقفين والناشطين الفلسطينيين في الولايات المتحدة، وتوفي في بيروت عام 2005.
 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
هشام شرابي من ارقى الشخصيات الفلسطينيه اليافيه... يا ريت ترجع ليافا اشخاص من هادا المستوى الراقي.. عشان نرجع مجدها السابق !!
علياء - 05/01/2018
2
عنجد لواحد بتحسر على هيك شخصيات من مواليد يافا الحبيبه... يا ريت ياريت تعود يافا لمجدها اللي ضاع وانهدر!!! هشام شرابي...له قطعه في الادب تدرس لطلاب الثانويه ..وهي :"كيف نربي اولادنا" يا ريت كل اب وام يقراءوا هاي المقاله...ويفهموها منيييييح عشان ترتقي يافا يافا قليلا... عفوا عفوا...ايها الاباء والامهات عفوا.. لوعرفتم كيف تربون اولادكم...لما وصل بنا الحال المزري والمحزن...!!! الذي تعيشه بلدنا الغاليه !!؟
كريمه - 05/01/2018
3
وا حسرتا هادا قانون الغابه البيت المسلوب بالقوه رحمة الله عليه
سامي - 03/01/2018
4
بوكتم على جهودكم في توطيد علاقة اليافيين بعراقة يافا الحبيبة! مشاريعكم في هذا السياق رائعة، الى الامام!
فاطمة برو - 03/01/2018
5
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته بداية طيبه يرجي ان تستمر لكثرة المتعلمين والمثقفين والمتميزين علي كافة الاصعده وفي كافة المجالات العلميه والبحثيه من أبناء يافا الذين يفتخر بهم في كل مكان من هذا العالم ألذي أصبح صغيرا مع المد التكنولوجي أبناء البلد
د.م. محمد خالد أبو محمود - 03/01/2018

تعليقات Facebook