اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

البيان الأول للجنة الشعبية للحفاظ على مقبرة طاسو في مدينة يافا

 
 
وصل موقع يافا 48 بيان صادر عن اللجنة الشعبية للحفاظ عن مقبرة طاسو، جاء فيه "
 
بسم الله الرحمن الرحيم 
 "  واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا والله ولي التوفيق" 
         
اللجنة الشعبية للحفاظ على مقبرة طاسو المنبثقة عن المؤسسات اليافيه
 
بيان:1 
 
نُعلم المسلمين في مدينة يافا بكل ما يخص قضية مقبرة طاسو بالامور التالي ذكرُها: 
 
1. استمرارا للاجتماع العام الذي عقدته الهيئة الاسلامية في النادي الاسلامي يوم الخميس 28.12.2017 اجتمعت المؤسسات اليافيه يوم الاحد 31.12.2017 في مقر الهيئة الاسلامية وتشكلت لجنة شعبية منبثقة عن المؤسسات اليافيه لمتابعة ملف مقبرة طاس. 
 
2. اسماء أعضاء اللجنة: ابو غازي اشقر، حسن سموني، يوسف ريحان، رمزي ابو طالب، ابراهيم سكحفي، سالم ابو طالب، المحامي أمير بدران، رامي عبدو، ام العبد ابو سعده، عيسى خيمل، سامي القاضي، مصطفى سيف، سامي ابو شحادة، ام مصعب ابو زيد، المحامي رمزي كتيلات، المحامي محمد دريعي. 
 
3. تم اتخاذ قرار بدراسة ملف مقبرة طاسو بشكل مهني ومن خلال مختصين مهنيين ليتم دراسة الخطوات المستقبلية بما في ذلك الوعودات الواهية من البلدية والوزارة التي لم ينفذ اي منها. 
 
4. لهذه اللجنة الصلاحية الكاملة والوحيدة للبت في ملف المقبرة وليس لأحد غيرها الصلاحية بهذا الملف وأي قرار مصيري بشأنها يرجع لعامة المسلمين للتشاور وأخذ القرار. 
 
5. مشاركة الاعلام المحلي والقطري والعالمي. 
 
6. تعيين وتشغيل حارس فوري للمقبرة وتركيب كاميرات مراقبة داخلها. 
 
7. إقامة  معسكر عمل تطوعي كبير في المقبرة. 
 
8. إقامة صندوق مالي لدعم نضالنا بالحفاظ على المقبرة يكون منفصلا عن الصندوق المخصص للجنة اكرام الميت يكون تحت إشراف اللجنة الشعبية. تعيين الاخ حسن سموني أمين الصندوق. 
 
9. تخصيص خطب يوم الجمعه في مساجد يافا حول قضية مقبرة طاسو. 
 
10. تخصيص صندوق المساجد يوم الجمعه القريب عقب خطبة الجمعه (لمرة واحدة فقط) ليكون مدخوله لصندوق اللجنة الشعبية كنقطة انطلاق والعمل على توسعة الدعم من اهلنا في يافا. 
 
11. تلتزم وتتعهد اللجنة بالعمل على الحراك الجماهيري المحلي والقطري لرفع الوعي عند العامة اتجاه خطورة ملف مقبرة طاسو بكل ما يُتاح من طرق قانونية.
 
12. تلتزم اللجنة بإبلاغ المسلمين في يافا بكل التطورات اولا بأول وتهيب بالمسلمين ان يكونوا في تأهب مستمر لاي نداء مستعجل للانتفاض وحماية المقبرة.   
 
والسلام عليكم ورحمة الله 
اللجنة الشعبية للحفاظ على مقبرة طاسو
مدينة يافا 3.1.18 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
تحياتي للهيءه الاسلاميه على وقفتهم بخصوص مقبرة طاسو وغيرها من المواضيع التي تخص المسلمين بمدينة يافا كونو كالعين الساهره هدول ما في لهم امان كونو صاحيين نحن معاكم مهما كلف الثمن والله ولي التوفيق
مهدي ابو جمال السعدي - 06/01/2018
رد
2
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اللهم وحد صفوفنا على ما تحبه وترضاه الوحده قوه لم يكتفوا بسلب وإحتلال بيوتنا واراضينا فوق الارض بل تعدوا الى ان يريدون احتلال باراضي تحت الارض قبور ابائنا واجدادنا تعدوا على اقصانا دخلوا دمروا بيوتنا بالفتن شجعوا المعاصي ماذا بعد بكره بيطالبوا ان مكان الجنين ببطن امه من.حقنا
منال عمر كبوب الكردي - 05/01/2018
رد
3
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته انشالله خير الله يبارك فيكم يجماعه
ابراهيم - 04/01/2018
رد
4
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته انشالله خير الله يبارك فيكم يجماعه
ابراهيم - 04/01/2018
رد
5
بارك الله فيكم
صادق الكل - 04/01/2018
رد

تعليقات Facebook