اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بيان هام جداً تُصدره المدرسة الثانوية الشاملة لتبيان موقفها

 
 
وصل موقع يافا 48 بيان صادر عن المدرسة الثانوية الشاملة في مدينة يافا، جاء فيه "
 
ايمانا منا بان على المدارس ان تكون مكانا آمنا لجميع الطلاب من اي اعتداء كان او اي شبهة اتجاه اي عمل لا يتوافق من ايماننا بسلامة الطلاب . 
 
فاننا نعلم اولياء الامور خاصة والاهل بيافا عامة ؛ ان المدرسة ؛   بعد ان اشتبهت بالفاظ غير مقبولة من احد المعلمين اتجاه احد الطلاب ( الشبهة الاولى )  ؛ ومع ان الامر لم يتخط سوى تلفظات راتها المدرسة غبر ملائمة ومن شأنها ان تمس بسلامة الطالب ؛ قامت دون اي تردد باحالة الامر لوزارة المعارف والمسؤولون عن الشؤون  الاجتماعية ومدير قسم العمل  النفسي والمسؤولة عن الاستشارة بوزارة المعارف ؛ وذلك منذ شهرين من اليوم ؛ وبصددها قام مدير المدرسة ( بالرغم من معارضة وزارة المعارف ) الطلب من المعلم عدم التواجد بالمدرسة الى حين تبين الامر ؛ وبعد التداول بالامر على اثر توجه المدرسة بالموضوع ؛ تم الاستشارة مع المستشار القضائي للوزارة والذي اصدر امرا بتاريخ 1.11 باستدعاء المعلم لاستوضاح الامر بعد التيقن بان تلفظاته تجاوزت حدود المسموح به .
 
وقبل اسبوعين بدأ التحقيق بالشرطة وهو جاري الى هذه الايام ؛ وقد افاد مدير المدرسة وبعض اعضاء الادارة  والبعض من المعلمين ذوو الصلة بالامر بادلاء افادتهم للشرطة ومشاركتهم بكل ما لديهم من معلومات حول الامر .
 
واما بالنسبة للشبهة الثانية فمنذ اللحظة التي استلم بها مدير المدرسة نسخة من رسالة ( مجهولة المرسل ) والتي ارسلت لبلدية تل ابيب طالب مدير المدرسة على الفور ودون اي تردد التحقيق بالامر بشكل مهني وجذري واتخاذ كل الاجراءات اللازمة لسلامة الطلاب مع تحفظنا من الرسائل مجهولة المرسل ولكن لحساسية الامر طالبنا العمل سريعا لفحص الامر وقمنا بادلاء بكل ما لدينا لاظهار الحقيقة والتي تهدف مصلحة الطلاب قبل كل شيئ . 
 
ادارة المدرسة تؤكد بشكل واضح وصريح ؛ بان سلامة طلابنا هو خط احمر ولا نرضى لاي كان المساس به مهما كان ؛ ونصرحها واضحة بانه اذا تبين بعد انتهاء التحقيقات بان احدا من المعلمين تصرف بشكل لا يليق وبه مساس باي طالب فان موقفنا واضح (  وارسل برسالة خطية  لوزارة المعلرف والبلدية )  باننا نطالب وبشدة اتخاذ كل الاجراءات اللازمة لضمان سلامة الطلاب . 
 
لن نرضى ان يكون بيننا من يمس ولو شعرة من طلابنا وسنقف بكل ما لدينا ضد كل من تسول نفسه المساس باي طالب . 
 
مع ذلك ؛ وحرصا منا على اظهار الحق وعدم الظلم والاجحاف فاننا ننتظر الانتهاء من التحقيقات للتبين من حقيقة الامر ؛ ونطالب الجميع عدم التسرع بالحكم فان الامر ليس بهين ولا يتم التفاعل معه عبر مواقع الاتصال الاجتماعي او  على المواقع . 
 
اننا بصدد الانتهاء من التحقيقات ونحن حريصين كل الحرص على اظهار الحقيقة كما هي دون مزايدة او نقصان ومن ثم اتخاذ جميع الاجراءات اللازمة . 
 
ان تداول الامر والمزايدة فيه دون معرفة الامور او التحقق منها قد تمس ( بقصد او بدون قصد ) بجميع طلابنا الامر الذي لا يريده معظمنا . 
 
نعلم ان الامر جلل وشديد ولكننا ومنذ اللحظة الاولى نعمل لتبين الحقيقة واتخاذ الاجراءات اللازمة بعد ظهورها وسنبقى كما عهدنا الجميع باننا حريصون على تبين الحق والحقيقة ومن ثم الوقوف بحزم ازاء اي اعتداء على اي طالب - هذا مبدئنا وكذا كان دوما وسنستمر باذن الله كذلك ؛
 
ونطالب جميع اولياء الامور والاهل التريث لحين الانتهاء من التحقيقات الجارية واتخاذ الاجراءات اللازمة حين ظهورها .

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
افهموا يا بشر....!!! لازم وضروري عشان نحافظ على الشامله...يطلعوا ويستقيلوا بعض من المعلمات.....!!! مش من المعلمين.... بكفي ذل في اولاد يافا لانو اللي بهمنا فقط....صالح ومصلحة طلابنا الغاليين... بكفيهم ما فيهم...خلص خلص خلص !!!!
جادا - 07/01/2018
رد
2
جَآءَ ٱلْحَقُّ وَزَهَقَ ٱلْبَٰطِلُ ۚ إِنَّ ٱلْبَٰطِلَ كَانَ زَهُوقًا.
بنت يافا - 06/01/2018
رد
3
الحمد لله احنا شعب ممل وبدنا بس شغلة نلتهي فيها بينما لو كل واحد انشغل واشتغل على نفسة لوضع البلد ما بيوصل لهلمستوى والحمد لله احنا صرنا فرجى الله وكيلك مثل ما قال غوار بكاسك يا وطن واين الوطن يا شعب
وطن - 06/01/2018
رد
4
اشد على اياديك اخي عمر
יפואי - 05/01/2018
رد
5
البيان هام جدا وضع النقاط على الحروف لمنع اي تأويل خارج عن حدود ما وضحه البيان لمن يجيدون السباحة في المياه العكرة ننتظر حتى تنتهي التحقيقات وحرصنا الوحيد هو سلامة الطلاب وتقدم المدرسة لما فيه الخير للجميع.
عمر - 05/01/2018
رد
6
الله يظهر الحق...ولازم الحقيقه تظهر استغفر الله العظيم !!
يافاوي - 05/01/2018
رد
7
اتقوا اللة المدرسة الجديدة تعمل لاغلاق مكيف بمساعدة لجنة الآباء
مسلم - 05/01/2018
رد

تعليقات Facebook