اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اللجنة الشعبية للدفاع عن طاسو تعقد إجتماعها الثاني وسط ترقب الشارع اليافي

 
عقدت اللجنة الشعبية للدفاع عن مقبرة طاسو اجتماعها الثاني مساء يوم أمس الجمعه في مقر الهيئة الاسلامية المنتخبة متابعة للقرارات الأولية التي اتخذتها اللجنة لوقف اي محاولة لاقتحام المقبرة مجددا من قبل شركة ״יוסי השקעות״ وشركاءها او ممثلين عنهم. 
 
هذا وقد تم حتلنة الأعضاء بالتطورات الاخيرة بملف المقبرة، بما فيها الحصول عن نسخة من تعهدات والتزامات وزارة الإسكان الخطية كانت قد سلمتها ماضيا في تاريخ 30.5.1995 لممثلين عن أهالي مدينة يافا من تابعوا ملف المقبرة عقب قرار المحكمة  وكان قد احتفظ بها الحاج يوسف ابو حسام ريحان وقد سلم اللجنة نسخة عنها لمتابعتها.
 
يذكر ان هذا المستند المهم من وزارة الإسكان كان حصيلة جهود من تابع ملف المقبرة سابقا من ممثلين عن أهالي مدينة يافا وعلى رأسهم القاضي خالد كبوب (المحامي وعضو المجلس البلدي آنذاك ). 
 
كما تم حتلنة الأعضاء بالملفات والدعاوى القضائية الجديدة التي أعلن عنها عبر الموقع والصفحات الاجتماعيه ومفادها دعوى لدفع 15 مليون بدل ايجار لاستعمال القسم المتآمر عليه ودعوى لمنع المسلمين من الدفن في هذا القسم. 
 
في نهاية الاجتماع تم اتخاذ عدة قرارات تمهيدا للتحركات  المستقبلية القريبة في ملف المقبرة  والتي سيعلن عنها للمسلمين في كل مرحلة من مراحلها تصعيدا بحسب الحاجة في كل مرة. 
 
هذا وتشكر اللجنة مساجد مدينة يافا التي لبت النداء لتكريس خطب الجمعة لملف المقبرة وساهمت بالدعم المادي تجاوبا مع طلب اللجنة وتناشد المساجد التي لم تلبي النداء حتى الان التجاوب معها في اقرب وقت من باب لزوم الشيء. 
 
اللجنة تعود وتؤكد لاهلنا في مدينة يافا ضرورة التأهب والتجهز لكل الخطوات التي من شئنها الدفاع عن مقبرة طاسو وضرورة تلبية  النداء في اي وقت بدون تقاعس او اتكال على احد فمقبرة طاسو للجميع وعلينا الاستعداد لحمايتها حتى ولو بارواحنا وصدورنا العارية.
 
يشار أن الحديث يجري عن وثيقة تلتزم فيها وزارة الاسكان ووزيرها في حينه فؤاد بن اليعيزر، بايجاد حل وبدائل لمقبرة المدينة "طاسو" وثيقة تعود لعام  1995.
وستعمل اللجنة على أن يتم اعتماد هذه الوثيقة كتعهد الحكومة أمام هذه القضية وايجاد أراضي بديلة بتدخل بلدية تل ابيب لتوفير قطعة أرض بديلة للشركة وحل هذه المشكلة.






















بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
لعنة الله على الخائنين والعملاء... والله عار كبير يا نصابين وبياعين المقابر...ايشي ببكي واسفاه...واسفاه على هيك رجال.. اين انتم من " الاسلام"
زهير - 09/01/2018
رد
2
ان شاء الله يا ام احمد جاروشه الله بنصرنا ومنحافظ على كياننا في يافا وكيان جميع الاموات من جدودنا وابناءنا وامهاتنا... اللهم اميييييين
سهاد - 09/01/2018
رد
3
اللهم ارحمنا برحمتك يا ارحم الراحمين وانصرنا على قوم الكافرين وانصر الاسلام في كل مكان يا رحمن يارحيم . يا عالم اصحو اصحو هون الحرب على الاسلام بلاخص بيافا ليه ولا مره اسمعنا هدمو بيت غير مسلم اش معنا بس علينا اصحو يا ناس كفى يا مسلمين خلينا انصغي قلوبنا وانحط ادينا ببعض ونصلح حالنا ونصلح بين احوال الشباب الي في بناتهم مشاكل وانحب المسلم للمسلم وكفى حقد عبعض هادا كولو بعدنا عن الدين عشان هيك بصير فينا هيك مقدساتنا بتروح عن عنينا واحنا المسلمين ملتهيين ببعض ونقتل بعض ونحقد عبض لازم الهيئه اتحل كمان مشاكل الشباب الي بتروح زي شربت المي مع احترامي لا انو انا شايف الهيئه الها فضل كبير عن كتير مشايخ تعبانه الا من رحمه ربي لا بتفيد ولا منستفيد منهم دينهم دينارهم مع الاسف بس شاطرين يحكولك تبرعات والله بعلم وين بروحو بلتبرعات الي احنا سنين وليالي منشتغل ويلا يلا عايشين والحمدلله وهمن كلها بس بئيمو كل سنه سياره جديده اللهم لا حسد اذا من مالو وحلالو صحتين على البه اصحو يا ناس اصحو يا شباب اصحو نساء في موجه كبيره جاي علينا وانحنا ملتهيين ببعض بلقتل والنفخ والقال والقيل اللهم حببنا ببعض يارب واصلح بناتنا واهدي شبابنا وبناتنا ورجالنا ونساءنا وشيوخنا واولادنا يا رب العالمين اللهم انصر الاسلام والمسلمين في كل مكان يا ارحم الراحمين يا الله اللهم اجعلها سنه جديده خير وسلام وتصفية قلوب علينا يا الله يا كريم ما النا غيرك انت يا رب اللهم انتقم بكل اسان خاين وعميل انتقم منه اشد الانتقام يارب لا اتنيمو لا ليل ولا نهار واجعل حياتو دنق وسوداء يا ارحم الراحمين يا الله
يافا حزينه - 07/01/2018
رد
4
يا أم احمد الملفت سعد واحنا متأملين بشبابنا. هدول مش ذنبهم آش كان هدول. ولادنا ولاد يافا. جاروشي تصلكم مش يافا يعني. يا زيت. تقدري آش. بعملوا ولاد يافا انظف واطهر ناس. اعطيهم. معنوية. احنا بلدنا. يافا. واحنا. الي. أسسنا. بس. بهذه الشباب والي. عملوا. للبلد. ما. حد. عمله يا. زيت هجومك. توفير. للجوانع. والشيخوخة والشيخ. الفاسد الي. دمر. نفسيتنا. مال. ابليس يمكن. يخجل. اما. هدول. احنا. انتخبناهم. بإرادتنا واختيار دون. تزيف. بالانتخابات. مثل كل. مرة. علشان. يطلعوا. الي بدعم. اياهم. الشيوخة ودمروا. البلد من نفس العيلة. بطلعوا. وصح ولا. اشي. تصلح. الا. بالعكس كل الوقت. طرحي. يطل. صوالحي. كل الوقت منهم. وفيهم لما. ضاعت. البلد دخيلك احنا هلا برياح. التغير وادعيلهم بهاي. بكون. احسن
يافاوية. الى أم. احمد جاروشي - 07/01/2018
رد
5
الى الاخ المسؤل ارجوا منك ان تبعت كل راي وليس فقط ما يعجبك .واتقوا الله ولا تنسو القبر فهو منزلكم في الاخره وداعي ان تتوجهنوا لهذا وذاك.والله ولي التوفيق.من خاف من الله فلم يخاف من الناس.وشكرا
ابو عبدالله - 06/01/2018
رد
6
أحييك أخي مصطفى سيف على جراءتك في طرح الموضوع والحديث عن حيثياته وحساسياته ، لأن ما يجري الآن على الساحة هو كم كنا أغبياء وفارغي العقول آنذاك إذْ بيعتْ مقبرةٌ تابعةٌ للمواطنين المسلمين ، والسؤال هنا بأيِّ حُجَّةٍ إتخذوا هذا القرار اللئيم والغير أخلاقي وعديم الذِّمة والمروءة وأعدكم جميعاً بأن تنظروا من حولكم ما تبقى ومن تبقى من من سوَّلت لهم أنفسهم بأن يقوموا بعملٍ كهذا وهل لم ينالوا نصيبهم من العقاب في حياتهم في الدنيا وهل هم نائمون في قبورهم قريروا العيون ؟؟؟!!! والجميع يعلم ماهية كلامي ومصدرها !!
سالم سطل / أبو آدم - 06/01/2018
رد
7
الله يحميكم ويلهمكم الصواب يا رب
ام احمد دريعي - 06/01/2018
رد
8
ابو أنس، الناس اللي باعت لها أقارب واحفاد ، يعني اذا كشفنا عن أسمائهم راح ندخل بمشاكل تانية ثنائية وسوف نبتعد عن الهدف الرئيس. كانت هناك مجموعة ليست بصغيرة ممن باعوا ومعروفين لغالبية أهل يافا وبدناش نخوض مناوشات بهذا السياق ولكن هناك اسم وعائلة قد هاجرت المدينة هاي فيش مشكلة بنشرها وهو سعيد الهباب- هاجر الى لندن مع المال ومات هناك- باع المقبرة بال٦٦ . اما أم احمد فتذكري شيء واحد فقط انه كل القاعدين أمامك وكل أهل البلد عّم مندفع السعر على غلطة وخيانة وتآمر ارتكبوا ناس منا وفينا وان شاء الله بالايام القادمة راح تكون هناك خطوات عملية لم يكن لها مثيل منذ سنين لانه توحدت الجهود والصفوف حول هذا الموضوع
مصطفى سيف - 06/01/2018
رد
9
لماذا لم تقولوا لنا من باع المقبره. وابن ذهب المال؟ حق الجمهور في المعرفه
ابو الانس - 06/01/2018
رد
10
كل يوم اجتماع ، مظاهرة ، مسيرة ، بس كل هذا كلام فاضي عمركم ما حررتوا متر واحد من الاستحلال اتمني ان هذه المر تكونوا صادقين مش كلام في الهواء وعود وعود وما فيش ايشي يا عمي هذه مقبرة حرروها حرروها حرروها امي ابوي خالي خالتي جدي وجدتي اختي كل عاءلتي مدفونة هناك ، لو انا استطيع لحرارتها
ام احمد جاروشة يافا - 06/01/2018
رد

تعليقات Facebook