اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: روضة دار الأسرة والطفل العربي بحلتها الجديدة

 

تصوير: أمير أطرش


افتتحت مؤسسة الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا روضة دار الأسرة والطفل العربي هذا العام بعد مشروع ترميم واسع شمل الغرف الدراسية والحمامات والمطبخ والساحة الخارجية، بالإضافة إلى تصليح وتركيب مكيفات هوائية، حيث وصلت تكلفة المشروع إلى ما يعادل 100 ألف شيكل، وذلك لتستقبل الروضة الأطفال والذين يصل عددهم إلى 80 طفل وطفلة.

يذكر أن جيل الأطفال يتراوح عمرهم ما بين 14 شهراً وحتى 4 سنوات، وعدد المربيات والعاملات في الروضة 12 مربية مع خبرة طويلة الأمد، ومع ذلك فإن إدارة المؤسسة تحرص دائماً على إرسال المربيات سنوياً لدورات استكمال وإغناء لمتابعة كل التطورات في مجال تربية جيل الغض.

وجدير بالذكر أن جزء كبير من خريجي الروضة أمسوا اليوم طلاب في الجامعة ومنهم من يمارس مهنة التدريس في مدارسنا اليافاوية.

ومما لا شك فيه أن روضة دار الأسرة والطفل العربي تعتبر من أنجح مشاريع الرابطة حيث تشمل البرامج التعليمية في الروضة على مضامين وفعاليات تهدف الى تنشئة جيل يحافظ على هويته العربية الفلسطينية ويعرف لغته ويبرز مواهبه الفنية.

بالإضافة إلى ذلك الإهتمام الكبير من طرف الأهل والمشاركة الفاعلة لأهالي الأطفال في الفعاليات والمضامين التربوية. ولا ننسى الوجبات اللذيذة التي تقوم بتحضيرها مربيات الروضة وهي وسيلة لتعريف الطفل على تراثه وثقافته من خلال حواسه المختلفة، حيث يتعرف على الزيتون في موسم الزيتون وعلى البيارة في موسم الحمضيات وعلى التراث العربي الأصيل من خلال القصص والأفلام والحاسوب.

وبعد خبرة أكثر من 32 عام في هذا المشروع يمكن القول دون تردد أن روضة دار الأسرة والطفل العربي ترسم الضحكة على شفاه ليس الأطفال فحسب بل وذويهم أيضاً.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
بس ليش البسكوت على الطاوله ما فيش صحن
ومهتمه - 22/09/2011
2
الرابطة اها بس التعليم بروضة اللرابطة بس للاولاد الاغنياء احنا ما بنقدر سجل اولادنا بس التسجيل الغالي جدا
هنا - 17/09/2011
3
الرابطة يا رابطة تعلموا منك وفتحوا روضات
زوزو - 17/09/2011
4
احلى روضة بيافا كل ولادي كانوا بهادي الروضة يعطيكم الف عافية يا احلى مربيات واحلى روضة بيافا
أم - 16/09/2011
5
الرابطة انشاء الله ليش تزكرو هلا يحكو عن الروضة علشان فشلهم بادارة المدرسة وسببو في تخسير الاهالي ماديا ونفسانين وبعدن التسجيل بلروضة باهظ جدا
عالية - 16/09/2011

تعليقات Facebook