اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

المعارف: تخصيص ميزانية بـ54 مليون شيكل لتحسين جودة التدريس في الوسط العربي

 
قال الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم كمال عطيلة "خصّصت وزارة التربية والتعليم ميزانيّة كبيرة تقدّر بنحو 54 مليون شاقل لتحسين جودة التّدريس والمدرّسين في الوسط العربي. الوزارة تبلور خطّة لاستيعاب نحو 500 مرشّحا للدراسة في مؤسّسات تأهيل واعداد المعلمين وذلك في اطار تحسين وتطوير جودة المدرّسين والتّدريس في جهاز التّربية . أطلق على البرنامج " الطلائعيّون" شروط القبول للبرنامج 600 بسيخومتري ومعدّل بجروت 100 وشروط اضافية ويحصل هؤلاء على منح تعليميّة اضافة على ذلك يحصل كل طالب على اعفاء من القسط التّعليمي".
 
وجاء أيضاً "
- ثلاث كلّيات خاصّة باعداد المعلّمين في الوسط العربي ( كليّة اعداد المعلّمين العرب في حيفا ، كليّة سخنين وكليّة القاسمي ).
 
- ثلاث مسارات مستقّلة لمتحدّثي اللغة العربيّة في كليّات مثل بيت بيرل ودافيد يلين.
 
- مسارات مختلطة في كليّات مثل أورانيم ، أوهلو، غوردون، فيتسو ، فينجيت ، لفينسكي، سمينار هكيبوتسيم".
 
وأضاف البيان:"تمنح هذه الكليّات اللقب الأوّل في التدريس، اللقب الثاني ، شهادة تدريس ولقب ثان في التّربية . وتدرّس عدّة مسارات من مرحلة الطفولة المبكّرة وحتّى مسارات تعليميّة فوق ابتدائيّة. يتم قبول الطلاب حسب معدّل البجروت والبسيخومتري ووفق المعطيات فانّ عدد الخريجين في كل عام نحو 2200 طالبا .وعندما نريد أن نتكلّم عن موظّفي جهاز التّدريس بين الأعوام 1991- 2017 يصل عددهم ل- 40,384 مدرّسا".
 
وفي البيان جاء "وزارة الترّبية تقوم في الفترة الأخيرة بعدّة خطوات لتحسين جودة المدرّسين والتّدريس وهي في صدد اطلاق برنامج يسمى" بالطلائعيّين " يتم من خلاله استيعاب نحو 500 طالبا يستوفون شروط قبول عالية. اضافة على ذلك تمّ ادخال امتحان قبول باللغة العربيّة (70-80 ) وعدد وحدات بجروت باللغة العربيّة حسب الموضوع الدراسي. 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
اولا استثمار مبالغ من الملاين في اطار التدريس شيء ضروري ثانيا طالما احد معاير التقدم والتدرج عند.طاقم الدراسي على اساس الولاء للنظام الحالي فاي مشروع سيبؤ في الفشل ثالثاحسب راي مبنى الصراع والهجوم الدائم على الطالب الفرد وكيانه الاسلامي والعربي والفلسطيني من اجل ترويضه يجعل الفرد في جدلية مستمرة حتى اعوامه المتقدمة كي يصل الى نوع من انواع الادراك والوعي للذات والهوية بشكل متوازن.
محمد - 04/02/2018

تعليقات Facebook