اغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

اغلاق
  ارسل خبر

الكشف عن تفاصيل جديدة لإسقاط الدفاعات السورية للطائرة الإسرائيلية

 
من المقرر ان يقدم سلاح الجو الاسرائيلي الاثنين استنتاجات اولية للتحقيق فى حادث تحطم الطائرة المقاتلة اف 16 بصاروخ سوري .
 
وقالت القناة العاشرة من التلفزيون الاسرائيلي "هذا حادث هز سلاح الجو، لم يشهد تحطم طائرة منذ 35 عاما، وسيضطر الآن إلى إعادة التفكير في مسار عمله في سوريا. ليس لديه الكثير من الوقت، لأنه في غضون أيام أو أسابيع سوف تحتاج إسرائيل إلى مزيد من العمل والنتيجة النهائية هي أن أول عمل مباشر لإيران ضد إسرائيل ينتهي بإسقاط طائرة. هذا بالتأكيد ليست نتيجة جيدة".
 
وكانت مصادر فى اسرائيل قد ذكرت فى وقت سابق ان تحقيق القوات الجوية الاسرائيلية فى الحادث سيكتمل غدا ولكن يبدو ان التشغيل السليم للأنظمة كان سيحول دون سقوطها.
 
ووفق تحقيق أولي أجراه سلاح الجو الإسرائيلي قال " إصابة الطائرة جاء بصاروخ سوري مضاد للطائرات إثر استغلال نقطة ضعف في الطريقة التي عمل من خلالها طاقم الطائرة".
 
وأكد المحلل العسكري في صحيفة "هآرتس"، عاموس هرئيل ان بعض الطائرات حلقت على ارتفاع كبير فيما بقيت طائرة واحدة على الأقل على ارتفاع شاهق لرغبة الطاقم بالتأكد من دقة إصابة الهدف، ما عرض الطائرة للإصابة بالصواريخ المضادة للطائرات".
 
وجاء في التحقيق أن الدفاعات الجوية السورية أطلقت أكثر من 20 صاروخا من طراز SA-5 بعيد المدى وSA-17 قصير المدى اتجاه الطائرات الإسرائيلية.
 
وتابع التحقيق أن الطائرة التي قادة السرب نجحت في التعرف واكتشاف الصواريخ الدفاعية التي أطلقت بكثافة من الأراضي السورية، وحلقت على ارتفاع منخفض ونجحت في التملص منها. ما لم يقم به طاقم الطائرة المصابة، وأثبت التحقيق أنه عندما أصبح الصاروخ قريبا بما يكفي من للطائرة، قفز الطيار والملاح المرافق منها.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook