اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

فيديو: حملات يمينية إسرائيلية لاستكمال تهويد مدينة يافا

 
تواصل عدة جمعيات يمينية متطرفة في الداخل، أنشطتها لطمس الطابع العربي لمدينة يافا، حيث بدأت جمعية يمينية حملة لجمع التبرعات للاستيلاء على الأملاك العربية ورفع قضايا اخلاء في البيوت القديمة، التي تمنع بلدية “تل ابيب” ترميمها، ما جعلها متهالكة وغير قابلة للسكن.
 
وتقوم جمعية "شيرات موشيه" التي تتخذ من المعهد الديني في حي الجبلية مقراً لها في هذه الأيام بمساعٍ كبيرة لتهويد المدينة وذلك بمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيسها وسط حي الجبلية عبر جمعيات استيطانية ودعم حكومي، وأخذت هذه النواة بالتوسّع خلال السنوات الماضية لتتمكن من اكتساح المدينة بشكل صامت وهادئ.
 
وفي اطار حملة جمع التبرعات التي اطلق عليها اسم "نُضيء يافا"، نجحوا بجمع تبرعات وصلت الى أكثر من 1.5 مليون شيقل، والتي سيتم تخصيصها لتثبيت العائلات اليهودية في يافا، وللدراسة والعمل الاجتماعي ولاقامة نشاطات مختلفة في المدينة، في حين لا زالت الجمعية تتطلع إلى العشر سنوات القادمة وتطمح الى المزيد من الدعم الشعبي اليهودي لها.
 
وعلى ما يبدو أن المدينة أضاعت البوصلة نحو توفير ما تصبو اليه الجماهير العربية فيها، وذلك اثر صراع الوجود وضيق السكن والمطاحنات الداخلية، ويبدو أن الايام القادمة ستشهد المزيد من تعقيد الحياة وتعكير الاجواء المحلية، في حين تسعى الجمعيات اليهودية اليمينية الى تكريس وجودهم في المدينة خاصة وسط الاحياء العربية. 
 
هذا وما زالت القيادات اليافية متقوقعة بين أزمات المدينة والانشغال بأمور سطحية آنية ليست بعيدة المدى كما هو الحال في هذه المجموعات التي استطونت المدينة منذ عشرات السنين.
 
يذكر ان حوالي العشرين الف فلسطيني يعيشون في مدينة يافا، فيما كان عددهم عام 1948، سبعون الفا، هجر الاحتلال 68 الفا منهم وبقي الفان.
 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته . لما نسير نفرح لنجاح بعضنا لما نوقف مع اخواننا بحزنهم .لما نتمنى الخير لبعضنا. لما نبطل المناصب الي نتولاها تسير كرسي منخاف عليه ومنخاف نتركه ولا نعمل بمخافه الله . لما نسير نشوف شبابنا وبناتنا واحكي هدول همن نجاحنا ميش بس اتمسخر وقلل من معنوياتهم واحكي عليهم انهم فاشلين بل ادعي واقول يا رب كما الفرحه موجوده وهم بالضلاله فرح قلوبهم بطاعتك والعلم وآلف بين قلوب شبابنا . لما انفسنا نشغلها بالحق ولا تشغلك بالباطل .لما نستر على بعضنا . ورغم كلو لما لما لما الا اني ارى النور بيافا يطل بشبابنا بالهيئه. الذين يجتمعون وينشرون الوعي والمحاضرات عن يافا والمبادره الطيبه لصلاه الفجر والخيمه بالمواعظ دون ان تتحيز لاي طرف .فيكم الخير يا اهل يافا . كما قال الرسول عليه الصلاه والسلام الخير في امتي الى يوم الدين. لن نفقد الامل. ولن نستسلم ولن نيأس .يافا ما دام فيا عرب ومسلمين يخافون الله لن تهزم صمدت بالحروب بالتهجير .
منال. عمر كبوب الكردي - 27/02/2018
رد
2
هدول زي السرطان بنتشرو بكول محال لازم انلاي دوه لالهم
يافاوي حور - 27/02/2018
رد
3
خليكم نيمين نوم الظلمين عباده راحت نوص يافا امتن بدنا نصحى لما يطحونه على الضفه
يافاوي حور - 27/02/2018
رد
4
احنا شاطرين علئ بعض بدال ما نتوحد ضد الاحتلال اليافي من قبل الملاعين
يافاوي - 27/02/2018
رد
5
حسبنا الله ونعم الوكيل ، نفس الامر باللد يا اخوان ، رمات اشكول وحشمونئيم وووو.... اصبحت مليئة بهم فهم ياكلون بلادنا بصمت وبسرعة ولكن لا احد يتدخل ... الى اين والى ماذا سيصل الامر ؟!
مسلمة - 27/02/2018
رد
6
لماذا نحن العرب نقلد كثير من الأشياء الغير لائقة ولا نقلد التثبت في بلدنا يافا. الله المستعان مهتمين في طحن بعطنا
حجه - 27/02/2018
رد
7
للاسف الشديد
ابنة يافا - 27/02/2018
رد
8
محدا يطلع من يافا ولازم انضل انخلف اولاد لحتى نتكاثر ونصير اكتر منهم متل زمان
يافا الصمود - 27/02/2018
رد
9
لعنة على اليهود لسه رح يجيهم يوم..هادا الوضع ممنووووووع ينسكت عليه... اصحوا يا اهل يافا...بلدنا عم تنسرق منا... الله لا يعطيهم عافيه...الله يجحمهم ويحرقهم زي ما حرقهم هتلر !!!
من يافا - 27/02/2018
رد
10
يلعن ابوهم كلاب وسخين عنصريين
واحد - 27/02/2018
رد

تعليقات Facebook