اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الهيئة الاسلامية تجتمع وتلخص مع الصيادين في ميناء يافا العام الاول للمعركة القضائية

 
 
عقدت الهيئة الاسلامية المنتخبة في مدينة يافا يوم الأربعاء 28.2.2018 اجتماعا عاما مع صيادي ميناء يافا المهددين بالإخلاء بعد ان قامت بلدية تل ابيب متمثلة بشركة التطوير التابعة لها برفع دعاوى قضائية في المحاكم قبل عام من اليوم ضد ما يقارب 90 صياد من ميناء يافا. 
 
وقد شارك في الاجتماع كل من الصيادين ورئيس الهيئة الاسلامية المحامي محمد عبدالله دريعي والمحامي روعي اشكول المحامي الموكل من قبل الهيئة الاسلامية للدفاع عن الصيادين عربا ويهودا مسيحيون ومسلمون بدون استثناء. 
 
وقد أكد رئيس الهيئة الاسلامية ضرورة استمرار تلاحم الصيادين وعدم السماح بخرق الصف لضمان استمرار النضال امام البلدية، وأكد ان هذا الملف لا يقل أهمية ان ملفات الأوقاف والمقدسات التي تديرها الهيئة في مدينة يافا والميزانية الكبيرة التي خصصت لهذا الملف.
 
وبدوره لخّص المحامي الموكل روعي اشكول التطورات في الملفات القضائية امام المحكمة وأوضح ان هنالك تقدم ملحوظ نحو ضمان الحفاظ على حقوق الصيادين الى جانب الإشكاليات التي قد تعترض الصيادين مستقبلا. كما أوضح انه في الأيام القريبة ستعرض على الصيادين مسودة اتفاقية جديده بين البلدية والصيادين والتي من المفروض ان تحوي استجابا لبعض طلبات الصيادين ولكن سيتم التعامل معها بحذر شديد لان سياسة البلدية بخصوص ميناء يافا يُصرح به شيئ والواقع بالاتفاقيات القانونية بعيد كل البعد عن هذه التصريحات. 
 
وأما الصيادون فقد صرحوا وأكدوا انهم مستمرون في النضال حتى يتم الاستجابة لكل مطالبهم التي تخص مستقبل الصيد والصيادين في ميناء يافا وان هنالك تحضيرات وتجهيزات للتصعيد في الشارع اليافي التي ستفاجئ البلدية في حال رفضت احترام حقوقهم كصيادين في ميناء يافا.






































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الله ينصرنا على القوم الظالمين
خديجه - 02/03/2018
رد

تعليقات Facebook