اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

شاهد: الجماعات الاستيطانية بيافا تحتفل بجمعها 1.8 مليون شيقل ضمن حملة تبرعات لتهويد المدينة

 
احتفلت جمعية "شيرات موشيه التهويدية" التي تتخذ من المعهد الديني في حي الجبلية مقراً لها بجمع مبلغ مليون و800 ألف شيقل ضمن حملة جمع التبرعات التي نظمتها في المدينة مؤخراً، حيث سيتم تخصيص هذه المبالغ لتثبيت العائلات اليهودية في يافا ولاقامة نشاطات استيطانية تهويدية مختلفة في المدينة.
 
وتم اطلاق هذه الحملة التي حملت اسم "نُضيء يافا" بمناسبة مرور 10 سنوات على تأسيس الجمعية الاستيطانية وسط حي الجبلية في مدينة يافا، وقد توسّعت نشاطاتها خلال السنوات الماضية وتسعى لتحقيق اهدافها بتهويد كامل المدينة بشكل صامت وهادئ.
 
وبينما تقوم هذه الجمعيات الاستيطانية بتنظيم أنشطة تهويدية وتسعى بشكل جدي لتهويد المدينة، ما زال الشارع اليافي غاصُ بين أزماته التي ما زالت تتعاظم وتتضخم مع مرور الوقت ولا يوجد أسس وسبل للتخلص منها، مع التعلّق بشماعات وفقاعات اعلامية تخرج بين الفينة والأخرى.
 
ومن الواضح أن الجماعات اليهودية التهويدية في المدينة تعمل بشكل جدّي وفق برنامج مخطط ومدروس ولا تستند في عملها إلى دعم من البلدية أو غيرها، فاثمرت جهود عمل عشرة سنوات فقط و ما لا يدع مجالا للشك مدى هشاشة القيادة اليافية بجذورها التي تمتد الى 40  عاما فهي  متشرذمة ، بل ومشلولة امام هذا المد الاستيطاني، وأصبحت منشغلة بأمور سطحية وصراعات داخلية، ومشاريعها تعتبر هشّة مقارنة بمشاريع الجماعات الاستيطانية. 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
جزيل الشكر الى الأخت. كريمة اثلجتي صدري كنت خايف انو الكل ما بهمو أمور ياف هلاّ رييحت ضميري وانو لسه الدنيا بخير. شكراً لك وياريت الكل يهتم بموضوع يافا الحزينه علي بصير. اتمنا ان يكون كمان اصوات عاليه للتغيير. لصالح يافا. وبس
Yafo - 04/03/2018
رد
2
الله المستعان
فاعل غير - 04/03/2018
رد
3
المثل العربي بقول اليهودي بعقلو والعربي بعضلتو راحت البلاد بعضلت الكراسي المشيخ حسبنا الله ونعم الوكيل
يافا - 04/03/2018
رد
4
كلامك صحيح جدا جدا يا yafo ..بس يا ريت كلامك فعلا يؤثر على سكان يافا ومشايخ يافا... لايمتن الوضع ببلدنا رح يضل هيك.. بس مصالحوشخصيه وانانيه وغيره... اصحوا وخلوا المثقفين والمتعلمين هم يرجعوا يبنوا يافا من جديد...!!! لعل وعسى تجيكم صحوه يا "قدامى" نحن بحاجه لكل حديث وجديد من جميع النواحي سواء الامور الاجتماعيه والتربويه والدينيه والاقتصاديه...!!! عشان في ناس بهلبلد يعبدوا المصاري عباده والاخ الشاطر يوكل اخوه ويذل امو وابوه عشان دار او ميراث... والله عيب بحق البشريه...!!!؟ اصحوا قبل ما يفوت الاوان ...وتلاقوا يافا صارت كلها يهود انجاس... حافظوا عبلدكم ...حبوا بعض ...زي ما اليهود "بحبوا بعض" !!!!
كريمه - 03/03/2018
رد
5
يافا صارت ملانه مسطوتنين
يافا - 03/03/2018
رد
6
الى الاخ Yafo انت تتكلم صح مائة بالمائة
ابو يوسف - 03/03/2018
رد
7
نحن في بلد محتالة زبالة ليس من الغرابة هذا التصرف
ابو يوسف - 03/03/2018
رد
8
احنا بيافا منشغلين. ببعض من حركه اسلاميه الجنه اكرام المييت. الهيئه المنتخبه ولجنة جمع تبرعات وخيمة الهدى وجمعيات. واقاف اسلاميه متروكه وكل واحد فينا أعد ومتكتف والبساط بينسحب من تحت اجرينا واحنا مشغولين بصراعات لا تسمن ولا تغني من جوع البلد لازم يرعاها شباب وشابات متعلمين مش شيوخ الي الكل نفسي والكرسي وبس شوفو. شوية مستوطنين ايش سوو بس ب ١٠ سنين وتعلمو منهم. ضلينا ورا. الحركات. يلا كل مجموعه الها صندوق والبلد ضاعت. والله غير. تتحاسبو. على كل الي بسير. طاسو. ضاعت. مقبرة سلمه ضاعت. الاوقاف بيافا. ضاعت
Yafo - 03/03/2018
رد
9
تعلموا منهم بدل مإنتم ططعنون ببعضكم يا شاطر
رملاوي٥ - 03/03/2018
رد
10
الف مبروك
الجمل - 03/03/2018
رد
11
حسبي الله ونعم الوكيل
هدى - 03/03/2018
رد
12
الله يلعنهم لعنة الشياطين.. هم نفسهم ابليس بذاتو
טלאל - 03/03/2018
رد

تعليقات Facebook