اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

رثاء الحاج "مناد عيسى "ابو علي" من مدينة اللد

 
كتبت ابنة شقيقة الحاج مناد عيسى "ابو علي" الذي وافته المنية اليوم السبت في مدينة اللد، في رثاء خالها، قائلة" 
 
أودعنا الامانه الجد مناد عيسى السعدي خال والدتي، ابن كفر سبت المهجرة، القرية التي حملها معه من قضاء طبريا واستقر بها في اللد مع مهجرين من قريتي السجرة. 
 
خالي مناد (ابو علي) كان من أعمدة الذاكرة وقصته مع التهجير والعودة ثم الترحيل في بقاع فلسطين , هي قصة شعب يعيشها إنسان واحد وصامد .
 
رحل اليوم وسيدفن في تراب اللد العزيزة 
 
ولكنه غرز وتد العودة في ارض بيته المهدوم قبل وفاته، سرد قصته وترك لأولاده وأحفاده إرثا كبيرا ً من التاريخ والذاكرة وحق العودة.
 
وسنكمل نحن المشوار 
 
وستعود لاصحابها الدار
 






بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الله يرحمه مثواه للجنه
ابو باسل اللد - 05/03/2018
رد
2
نسال الله له الرحمه والمغفرة وها هي الحاره باهلها وتاريخها تودع ما تبقي من آباءها الذين صنعوا المحبه والاخوه بين ابناءها رحمهم الله جميعا ونتمنا من الأبناء السير على خطى الآباء بالخير والصلاح
ابن الحارة - 03/03/2018
رد
3
بلحزن وألأسى تلقيت نبئ وفات ألأخ ألعزيز وألصضيق ألحاج مناد أبو علي نسأل ألله أن يرحمه ويدخله جنات ألنعيم اللهم عامله بما أنت أهله أللهم أجزه عن ألأحسان أحسانا وعن ألأسائه عفوا وغفرانا أللهم أن كان محسنا فزد بحسناته وأن كان مسيئا فتجاوز عن سيئاته أللهم أدخله ألى جنات ألخلود في سدر محضوض وطلح منضود وظل ممدود وماء مسكوب أللهم أحشره في زمرة ألمقربين برحمة منك وجنة ونعيم أللهم عافه وأعفو عنه وأكرم نزله ووسع مدخله وغسله بلماء وألثلج وألبرد ونقه من ألخطايا كما ينقى ألثوب ألأبيض من ألدنس وأدخله دارا خير من داره وأهلا خير من أهله يا أرحم ألراحمين ويا رب ألعالمين ولا حول ولا قوة ألا بالله ألعلي ألعظيم وأنا لله وأنا أليه راجعون . يوسف شيخ يحيى أبو عادل
أبو عادل شيخ يحيى - 03/03/2018
رد
4
الله يرحمه ويعلو مثواه الجنه
ام محمد يافا - 03/03/2018
رد
5
شكرا على تصحيح اسم العائله
عيسى - 03/03/2018
رد

تعليقات Facebook