اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الابحاث العلمية في مدرسة يافا الشاملة تنال درجة الامتياز وتصعد للمرحلة الثانية لمسابقة تل ابيب

 
شارك يوم 5.3.2018 طلاب من طبقة الصفوف التاسعة من المدرسة الثانوية الشاملة في يافا باللقاء النهائي لعرض البحوث العلمية لطلاب المدارس الاعدادية بمنطقة تل ابيب- يافا تحت رعاية كل من بلدية تل ابيب ووزارة المعارف.
 
وفي لفتة مميزة وبارزة حصدت المدرسة الثانوية الشاملة على امتياز زائد في مجال الابحاث العلمية بعد وصول 3 مجموعات بحثية إلى  المراحل النهائية ليتم بذلك تكريم طلاب المدرسة في احتفاليين اثنين. الاول، تفوق طلاب المدرسة  وعرض  أبحاثهم  أمام جميع مدارس تل أبيب - يافا حيث قدم الطلاب إسماعيل مطر، صفية ترتير، أحمد سكحفي، أريج  صندوقة، تهاني فرا من الصف التاسع(7) والتاسع (6 ) بحثهم العلمي الأول والذي تناول العلاقة بين البعد عن شاطىئ البحر (تركيز الاملاح) وعملية الإنبات حيث حصد هذا البحث درجة الامتياز الزائد في مدارس تل ابيب- يافا.  
 
كما وقدم طلاب التاسع (7 ) والتاسع (6) وهم معتز سكسك، يوسف أبو شحادة، عمري سقا، سامي جبر، أحمد طوخي، هاشم حميدي وأدهم جمعة بحث آخر بعنوان العلاقه بين الموقع على الصخرة (منطقة الوسادة، فوق الوسادة) وتنوع الكائنات الحية حيث حصل هذا البحث على درجة الامتياز في مدارس تل ابيب-يافا.
 
اما البحث الثالث والاخير فقد قدمه الطلاب : إبراهيم ابوعمارة، زكية ريال، يوسف بضا، ليلى أبو حبيش من التاسع (7 ) وتناول العلاقة بين البعد عن شاطىئ البحر وتنوع وإعداد الكائنات الحية حيث نال أيضًا هذا البحث على درجة الامتياز وسيصعد أيضًا  إلى مسابقة لواء تل أبيب  ليتم بذلك  ترشيحه الى المسابقة القطرية في القدس.
  
ومن الجدير ذكره أنّ التفوق الزائد للأبحاث يعني حصول كل واحد منها على علامة 98 وما فوق ليتم بذلك تعريف الطلاب على جميع مهارات البحث العلمي من  مقدمة علمية، سؤال بحث، فرضية، أساس علمي للفرضية، عوامل إحيائيّة وعوامل لا إحيائية ، نتائج، استنتاجات، اقتراحات لإكمال عملية البحث وتغذية راجعة.














































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook