اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

المتابعة تقرر احياء يوم الأرض بنشاطات مركزية في عرابة والنقب ويافا والروحة


عقدت لجنة المتابعة العليا لقضايا الجماهير العربية، اجتماعا للمجلس المركزي للجنة، لبحث احياء يوم الارض الخالد في ذكراه الـ42 وقضايا اخرى، وذلك في مكتب اللجنة في مدينة الناصرة. وقد أقرّت اللجنة حتى الآن مسيرة قطرية في مدينة عرابة إحياء ليوم الارض الخالد، وذلك يوم الجمعة الموافق 30 آذار الجاري، إضافة إلى مسيرة إضافية في أراضي الروحة يوم السبت، 31 آذار.

وشارك في الاجتماع رئيس لجنة المتابعة محمد بركة ومازن غنايم - رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات العربية والنواب حنين زعبي ومسعود غنايم ود.يوسف جبارين وجمال زحالقة والشيخ كمال خطيب - رئيس لجنة الحريات وعدد من الشخصيات والقيادات السياسية. ويتم طرح وبحث عدة اقتراحات لاحياء المناسبة بما يليق فيها.

هذا ووصلنا بيان صادر عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية جاء فيه ما يلي: "أقر المجلس المركزي للجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، في اجتماعه الذي عقد ظهر اليوم السبت في الناصرة، احياء الذكرى الـ 42 ليوم الأرض الخالد في مدينة عرابة، ونشاطات أخرى في النقب والروحة. وبحث المجلس المؤامرة على القضية الفلسطينية المسماة بـ "صفقة القرن"، محذرا من التواطؤ الرجعي معها. كما بحث سلسلة من قضايا الساعة وفي مقدمتها قضية استفحال الجريمة".

وأضاف البيان: "وافتتح الجلسة رئيس المتابعة محمد بركة، داعيا للوقوف دقيقة صمت اجلالا لذكرى شهداء يوم الأرض وشهداء شعبنا عموما، وقدم بيانا عن آخر المستجدات في مختلف القضايا، والتحديات الماثلة أمام شعبنا وجماهيرنا في الداخل. وقال بركة، إننا على مر عقود من الزمن تحل مناسباتنا الوطنية في ظروف اشد سوءا وخطورة، فيحل يوم الأرض وسط مزيد من مؤامرات الاقتلاع من الأرض خاصة من النقب. وفي ظل المؤامرة لتصفية القضية الفلسطينية، من خلال ما يسمى "صفقة القرن" الأميركية الإسرائيلية، المدعومة من قوى رجعية عربية. وأضاف، أن مجرد قرار نقل السفارة الى القدس هو مؤشر خطير، ولكن الوقاحة والعربدة الأميركية سجلت ذروة أشد خطورة، حينما تم اختيار ذكرى نكبة شعبنا الفلسطينية كموعد لنقل السفارة".

واختتم البيان: "وشدد بركة على ضرورة أن يكون لجماهيرنا صوت واضح بالتزامن مع الاعتداء الفظ الذي ترتكبه إدارة المنفلت دونالد ترامب، وسيتم التشاور بهذا الشأن لاحقا.

واستمع اجتماع المجلس المركزي الى بيانات قصيرة حول قضايا الساعة، من النائبة حنين زعبي رئيسة طاقم مكافحة العنف في القائمة المشتركة، عن قضايا العنف والجريمة. ومن رئيس لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة، الشيخ كمال خطيب، عن التطورات في قضية الشيخ رائد صلاح، وقضايا المعتقلين الإداريين، ومختلف المحاكمات الجائرة. ومن النائب طلب أبو عرار، حول قضية اقتلاع قرية الفرعة في النقب. ومن الناشط سليمان فحماوي، عن آخر التطورات في أراضي الروحة، ومن الناشط توفيق محمد، حول آخر المستجدات في قضية مقبرة طاسو الإسلامية في مدينة يافا" إلى هنا نص البيان.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook