اغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

اغلاق
  ارسل خبر

شاهد - تقرير خاص: مستقبل مقبرة طاسو بين يديّ الشارع اليافي

 
أعد موقع يافا 48 تقريراً خاصاً حول قضية مقبرة طاسو وجلسة المحكمة التي ستُعقد غداً الأربعاء في المحكمة المركزية بتل ابيب، والتي من خلالها ستبحث المحكمة طلب الشركة التي اشترت قطعة الأرض بصفقة مشبوهة في سنوات السبعينات بإخلاء القبور ومنع المسلمين من دفن موتاهم في قطعة الأرض المذكورة.
 
وقد التقى مراسلنا مع عدد من الشخصيات واعضاء اللجنة الشعبية للدفاع عن مقبرة طاسو الذين تحدثوا عن قرارات المحكمة المتوقّعة في هذه القضية.
 
وفي حديث مع السيد رامي عبده عضو اللجنة الميدانية التابعة للجنة الشعبية للدفاع عن مقبرة طاسو، قال "سنتوجه إلى الشارع اليافي الذي يرفض رفضاً قاطعاً أن يتم نبش القبور واخراج الموتى بعد دفنهم في قطعة الأرض، وسيكون الرد عنيفاً". 
 
وقال الحاج محمد أشقر "أبو غازي" ليافا 48 "الشركة اليوم تُطالب بتثبيت القرار الذي صدر عن المحكمة العليا قبل عشر سنوات، لتُثبت ملكيتها لقطعة الأرض في المقبرة، ونحن كمسؤولين في يافا نوجّه رسالة بشكل واضح للمؤسسة الرسمية بأن أي محاولة لدخول مقبرة طاسو وفرض أمر واقع بكل ما يتعلق بقطعة الأرض فيها، سيكون هناك تبعات كارثية وأهالي يافا جميعهم، ملتفين حول هذا الملف، ويعون خطورة الموقف، وهم على قدر المسؤولية".
 
وبدوره المحامي رمزي كتيلات عضو الهيئة الاسلامية المنتخبة قال "نحن متمسكون بهذه الأرض وسندافع عنها مهما كلفنا الثمن، ومن المعلومات التي وصلت إلينا بأن هناك أطراف في القضية معنية بتأجيل الجلسة، وهناك صدى كبير لنشاط أهالي يافا النضالي بخصوص المقبرة، وسنستمر مهما احتاج الأمر حتى انهاء القضية بشكل كامل".
 
السيد مصطفى سيف قال "من المهم جداً أن يكون هناك حراك جماهيري كبير جداً تجاه قضية مقبرة طاسو الوحيدة للمسلمين بيافا، ونعتبر أن الشارع اليافي هو القوة الوحيدة المتبقية لدينا، وان مستقبل المقبرة في يد الشارع اليافي".
 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الله يقوينا على أعداءنا وألله يوقف معانا والله ولي التوفيق
مهدي ابو جمال السعدي - 21/03/2018
2
طاسو نكون او ﻻ نكون
اركان - 20/03/2018

تعليقات Facebook