اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

شاهد - يافا: المستوطنون يقيمون طقوساً دينية واحتفالات صاخبة داخل احد بيوت العرقتنجي

وصل موقع يافا 48 مقطع فيديو التقطه أحد سكان حي تلة العرقتنجي بمدينة يافا، يظهر من خلاله قيام المستوطنين الذين استوطنوا داخل احد بيوت الحي بتنظيم احتفالات صاخبة وطقوساً دينية، ويتسببون بازعاج كبير للجيران في المنطقة.
 
وقد ادعى المستوطنون في السابق أن هذا البيت سيكون مخصصاً للسكن وايواء الطلاب من خارج المدينة فقط، إلا أنهم وخلال الايام القليلة الماضية باشروا بتنظيم احتفالات صاخبة وبأصوات موسيقى مرتفعة، حيث اشتكي السكان من تحركات المستوطنين المشبوهة والعمل على توتير الأجواء واستفزاز السكان.
 
وقال احد المواطنون من سكان حي العرقتنجي بيافا أن "المستوطنين الذين جاؤوا من خارج المدينة يتظاهرون بأنهم مسالمين، إلا أننا نعرفهم حق المعرفة ونعرف حقدهم الدفين الذي يحملونه في قلوبهم، ونشاهدهم يومياً يدخلون ويخرجون من الحي بتحركات مشبوهة تثير الريبة، بالاضافة لحمل السلاح داخل الحي في كثير من الأوقات، وفي الآونة الأخيرة اصبحوا يقيمون طقوساً دينية داخل البيت، وعلى ما يبدو أنهم يسعون لتحويله إلى معهد ديني على غرار المعهد الديني في حي الجبلية". 
 
وفي ذات السياق، مددت جمعية "شيرات موشيه التهويدية" التي تتخذ من المعهد الديني في حي الجبلية مقراً لها، حملة جمع التبرعات من اليهود لمدة 30 ساعة اضافية، والتي تسعى من خلالها للوصول إلى 2 مليون شيقل، والتي سيتم تخصيصها لتثبيت العائلات اليهودية بيافا ولاقامة نشاطات استيطانية تهويدية مختلفة في المدينة، حيث تمكنت الجمعية المذكورة من جمع مبلغ 1.8 مليون شيقل خلال الحملة التي اطلقتها الشهر الماضي.
 
يرجى تحدث تطبيق يافا 48 على هواتفكم الذكية





بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
والله بش عارف اش الغلط انهم يصلون اذا اذعجكم فإذهبوا لكبار البلد اصحاب المصالح والذين يمكسون اموالهم بالبنك ليخرجوها للصدقات بدل ما بنخرج المال على السيارات الفاخره وشوفوني يا ناس ونسيت رب الناس
رملاوي٥ - 31/03/2018
رد
2
حسبي الله ونعم الوكيل
لداوي - 31/03/2018
رد
3
الاذان بزعجهم الهم مسموح حسبي الله ونعم الوكيل
لداوي - 31/03/2018
رد

تعليقات Facebook