اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اليوم: وقفة احتجاجية في يافا تضامناً مع غزة ورفضاً لجرائم اسرائيل بحق أهلها

 
أعلن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي نيتهم تنظيم وقفة احتجاجية يوم الأحد 1-4-2018 في شارع ييفت 93 بمدينة يافا، وذلك احتجاجاً على اطلاق النار على المشاركين في مسيرة العودة الكبرى التي اقيمت في غزة يوم الجمعة، ما ادى لسقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى.
 
وستُقام الوقفة الاحتجاجية في تمام الساعة السادسة مساءً، ودعا النشطاء الأهالي الى المشاركة فيها تعبيراً عن رفضهم لجرائم الجيش الاسرائيلي تجاه المواطنين العزّل في قطاع غزة.
 
وقال منظمو الوقفة " مسيرة العودة الكبرى، مسيرة سلمية تم الاعلان عنها من قبل الفلسطينيون في كل من غزة، الضفة، لبنان، سوريا، مصر والاردن، اللجنة التنسيقية للمسيرة اعلنت بأن هدف المسيرة تنفيذ حق العودة وتطبيق القرار 194, الذي يدعو الى السماح للاجئين بالعودة الى بيوتهم، أمس الموافق الثلاثون من آذار، قامت قوات الجيش الإسرائيلي بقمع المسيرة السلمية واستخدام الرصاص الحي، مما ادى الى سقوط شهداء واصابة المئات من المشاركين". 
 
إن استخدام العنف في هذه المسيرة التي تم الاعلان عنها قبل أسابيع على انها مسيرة سلمية، يعتبر جريمة ضد الإنسانية وانتهاكا للحق الأساسي للفلسطينيين بالمطالبة بالعودة. هذه الانتهاكات هي جريمة لا يمكن السكوت عليها، نحن، اهالي يافا، نرفض هذه الجرائم ونناشد بوقف هذه الجرائم ضد شعبنا فوراًّ"
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
فرعون تفرعن من قلة ما حدا يضبه
يافاوي - 01/04/2018
رد
2
الله يفرجها على الفلسطينيين... ان الاوان للظلم ان يتوقف !!!!
مواطنه حزينه جدا - 01/04/2018
رد

تعليقات Facebook