اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

أصوات شاذة :سن قانون للمطالبة بمنع رفع الآذان عبر مكبرات الصوت


وقّع آلاف المواطنين اليهود على عريضة تطالب بمنع استعمال مكبرات الصوت في المساجد لرفع الأذان، وذلك من خلال سن قانون يلزم القائمين على المساجد بعدم رفع الأذان من خلال المكبرات وكذلك فرض عقوبة السجن الفعلي وفرض غرامات مالية باهظة للمخالفين.

وجاء في العريضة وفق ما نشرته صحيفة "يديعوت احرونوت" في عددها الصادر اليوم الخميس: "نحن مئات آلاف من شتى أنحاء البلاد نعاني بشكل يومي من إزعاج مستمر من ساعات الفجر الباكر ولخمس مرات يوميا من إزعاج صوت المؤذن من خلال مكبرات الصوت في المساجد، وعليه نطالب بسن قانون يمنع استعمال مكبرات الصوت لرفع الأذان وفرض السجن والغرامة على المخالفين". كما جاء في العريضة.

وفي حديث موقع يافا 48 مع الشيخ محمد عايش إمام مسجد البحر قال :"هذا نوع من انواع الارهاب الفكري والديني في دولة تعتبر نفسها ديموقراطية، لن نسمح بان يمر هذا القانون الذي يمنع حرية العبادة التي تظهر وجودنا فلو لم يكن المساجد والكنائس لما طال وجودنا في هذه الديار المباركة، ندعو العقلاء إن وجدوا أن يمنعوا هذه الفئة لأنها شاذة وتدعو إلى تقييد حرية العبادة وهذا ما لا نسمح به". 
 
وأضاف :" الأذان هو شعيرة من شعائر الإسلام لا يملك أي إنسان الحق أن يقول كلمة بشأنه ولا سن قانون فهو من بديهيات حرية العبادة، فمن لم يعجبه سماع كلمة الله أكبر فليرحل، أما أن يأتي بعض الشذاذ للتوقيع على عريضة فهذا يعتبر قمة الوقاحة فكل شرائع الدنيا أباحت حرية ممارسة العقيدة والدين".

وأردف "هذه البلاد بلادنا في الأساس قبل أن يأتي هؤلاء من أقاصي الأرض لذلك نقول لهم إذا لم يعجبكم فارجعوا من حيث أتيتم، ونحن نرفض بتاتاً الانصياع لمثل هذه القوانين لأنها مخالفة للشرائع ولكل المعايير، بحيث لم نسمع عن مثل هذا الأمر في أكثر البلاد اضطهادا وعبودية، فكم بالحري في هذه البلاد التي تدعي أنها واحة الديمقراطية، لذلك أكرر: من لم يعجبه فليرحل إلى حيث أتى".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
خسئتم .. لا بدّ للّيل أن ينجلي ولا بدّ لهذه النازية أن تندثر !!
عبير - 23/09/2011
رد
2
אלא אקבר אילי מיש עגבו ירחל אלא אקבר אלא אקבר כמה שיותר תרימו את הקול זה מה שיש
יפואית - 23/09/2011
رد
3
الله اكبر ستسمع خمس مرات في اليوم والليلة ,ونحن يزعجنا وجودكم فارحلوا
اجمل ما يسمع الاذان - 23/09/2011
رد
4
קריאת המואזין לתפילה ...עבון ראיתם לאן היגעתם בשיקול הדעת האידיולוגי ...הרי אמרתם פעם שכל איש לפי אמונתו יחיה ואני אישית קרוב ל 50 שנה גר ביפו ובמשך 35 שנה הייתי מתעורר כל שבת על תפילות השבת ולהפתעתכם המרובה אני לא התקוממתי ולא החתמתי את האנשים ביפו כדי למנוע את התפילות ולהפך כולם כיבדו את התפילות אות המתפללים ללא סייג כי ככה חונכנו וככה גדלנו ...ולפי דעתי אתם יודעים טוב מאד שאת התפילה ואת קריאות המואזין לא ניתן להשתיק ...כי זה חלק מהתיכנון הכללי שלכם להיפתר מזהותינו...
סאלם תושב יפו... - 23/09/2011
رد
5
الله اكبر حسبيا الله ونعم الوكيل على كل ظالم
هدى - 23/09/2011
رد
6
تفي عليهم كل يوم بمرق من جانب مسجد البحر وبشوف ردة فعل العنصريين ولاد الكلب قديش بضايقهم الأذان بس ربنا كبير والا ما يظهر ويرفع صوت الحق ولو على بدنهم!!!
أنا - 23/09/2011
رد

تعليقات Facebook