اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: الشرطة تفتح ملفات جنائية بحق بعض المشاركين في تظاهرة شارع يهودا هيميت


علم مراسل موقع يافا 48 أن الشرطة قامت بفتح ملفات جنائية بحق بعض من النشطاء اليافيين الذين شاركوا في تظاهرة شارع يهودا هيميت يوم الأربعاء الماضي ضد نية شركة العميدار بيع مبنى في الشارع عبر مناقصة، والتي من المتوقع أن ترسو لصالح حيتان المستثمرين من خارج المدينة.

وقد استدعت الشرطة كل من الناشطة وفاء أبو شميس والشاب عطا الله وكيلة وشقيقه، وشخصية رابعة رفضت الشرطة الإفصاح عن هويتها، وقررت فتح ملفات جنائية بحق هؤلاء الأربعة بدعوى أنهم قاموا بعرقلة عمل الشرطة أثناء حراستها لمسئولين من شركة العميدار، وتعطيلهم لدور الشرطة وعمل ممثلين رسميين عن إحدى المؤسسات الحكومية، وذلك أثناء زيارتهم لموقع المناقصة.

ومع هذا الخبر فإن قضية فتح الملفات الجنائية بحق نشطاء يافيين تعتبر سابقة في ظل ممارسة الضغط من قبل الشرطة والدفع باتجاه ملاحقة النشطاء، حيث يأتي هذا الخبر بعد ثلاثة أيام فقط من إجتماع الشرطة مع بعض من رجالات المدينة في جلسة تعارف في المركز الجماهيري، والتي ناقشوا خلالها قضية الضغط التي تمارسه الشرطة بحق المواطنين العرب ما ترجمه تحرير مئات مخالفات السير العشوائية للشرطة.

يشار إلى أن الشاب عطا الله وكيلة كان في مهمة صحفية لتغطية فعاليات التظاهرة، حيث تم إعتقاله من قبل رجال الشرطة بحجة عرقلة عملهم، كما قام رجال الشرطة بالإعتداء بالضرب على السيدة وفاء أبو شميس.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
محمد شكرا خميس وإبراهيم على النصيحة واللفتة
كلمة شكر - 24/09/2011
رد
2
ممكن عدم تضخيم الامور!! لطالما تظاهرنا بحضارة وأدب وفق المعايير الديمقراطية فلم نعتقل ولم نستدعى لتحقيق ولم تفتح لنا الملفات الجنائية إلا اللهم لبعض قيادتنا كانت المخابرات تسدعيهم للمسآئلة والتطلعات وليس اكثر.. أما الأخت وفاء أبو شميس وعطالله وكيلة قاموا باخلال النظام يوم ما نظمت عميدار زيارة لمبنى مهجور في شارع "يهودا يميت" مما استدعى رجال الشرطة الهمجيين بالتعرض لهم بوحشية فيها طابع عنصري ولا ننكر ولكن هذا ما حصل يوم اعترض عشرات النشطاء قبل اسبوع رون خولدائي على باب بلدية تل ابيب تم اعتقال العاشرات بل ونقلهم للمحاكة!!! ولكن السؤال ما علاقة هذا الموضوع باجتماع المركز الجماهيري أني أرى في هذا النشر لهو محاولة دق الاسفين في المجتمع اليافاي وتصدير فكرة ممسوخة تقول ان هذه الاجرائات المجحفة التي اتخذت بحق هؤلاء المخلين بالنظام ويوم تحرير المخالفات لهي ثمار الاجتماع كأن من كان هناك طلب من شرطة اسرائيل ان تضرب المجتمع اتقوا الله إخواني بما تكتبون فإنكم عليه حتما ستسألون يوم العرض على الله... وأرجوا النشر ولكن رسالتي قد وصلت إليكم واسأل الله أن يهديني واياكم لصراطه المستقيم
أخ محب لموقع يافا 48 - 24/09/2011
رد

تعليقات Facebook