اغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

اغلاق
  ارسل خبر

ترامب يعلن نيته لقاء جونغ أون الشهر القادم

 
أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إنه ينوي لقاء زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، الشهر القادم أو الذي يليه، وأنه يأمل أن يتوصل الاثنان إلى حول بموضوع الملف النووي الكوري الشمالي.
 
وقال ترامب للصحافيين بفي بداية اجتماع وزاري "سنلتقي بهم في وقت ما في أيار/ مايو أو بداية حزيران/ يونيو، وأعتقد أنه سيكون هناك احترام كبير من كلا الطرفين. ونأمل أن نتمكن من التوصل إلى اتفاق لنزع القدرات النووية لكوريا الشمالية".
 
وأضاف "لقد قالوا ذلك، ونحن قلنا ذلك... نأمل أن تكون علاقة مختلفة تماما عما كانت عليه لسنوات كثيرة".
 
وجاءت تصريحات ترامب قبل ساعات من إشارة كوريا الشمالية للمرة الأولى لمحادثات مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في الوقت الذي قالت فيه وسائل إعلام كورية شمالية إن كيم جونج أون رأس اجتماعا حزبيا يوم الإثنين قيم فيه المحادثات المستقبلية مع واشنطن وقمته المقبلة مع كوريا الجنوبية في 27 نيسان/ أبريل.
 
وكان مسؤول أميركي قد قال لرويترز يوم الأحد، إن كوريا الشمالية أبلغت الولايات المتحدة باستعدادها لبحث نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية عندما يلتقي كيم مع ترامب.
 
وأضاف طالبا عدم نشر اسمه إن مسؤولين أميركيين وكوريين شماليين أجروا محادثات سرية في الآونة الأخيرة أكدت خلالها بيونغ يانغ بشكل مباشر استعدادها لعقد القمة غير المسبوقة.
 
وقال المسؤول إن الاتصالات ما زالت في مراحلها الأولية ويشارك فيها مسؤولون من وزارة الخارجية الأميركية وكوريا الشمالية وتجري على ما يبدو عبر بعثة الأمم المتحدة كما يستخدم مسؤولو مخابرات من الجانبين قناة تواصل منفصلة. وكانت واشنطن تعتمد أساسا قبل ذلك على تأكيدات كوريا الجنوبية بشأن نوايا كيم.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook