اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الاعلان عن ثلاث عملات معدنية من فئة (شيقل، 2 شيقل، 10 شيقل)

 
 
استمرارا لقرار اللجنة الوزارية للشارات والاحتفالات برئاسة وزيرة الثقافة ميري ريغف، قررت مؤخرا لجنة بنك اسرائيل والمجلس الاداري للبنك المصادقة على قرار رئيسة البنك كرنيت بلوغ، الإعلان عن ثلاثة عملات معدنيّة مخصّصة للاحتفالات بـ"الاستقلال الـ 70" وذلك بقيمة شيقل و 2 شيقل و 10 شيقل . 
 
وتحمل العملات الجديدة الشارة الرسمية لاحتفالات الـ 70 لدولة إسرائيل، والتي هي عبارة عن نجمة داود وبداخلها الرقم 70 وكلمة اسرائيل وجملة "تراث من التطوّر"، وبطرف العملة مكتوب جملة: "70 سنة لدولة إسرائيل"، باللغات العربية والعبريّة والانجليزيّة .  
 
وفي الجانب الاخر من العملة يظهر خطان يرمزان لعلم إسرائيل، وبينهما رقم يدل على قيمة العملة، وفي الجنب جملة "يوم الاستقلال"، باللغة العبرية والانجليزيّة، وكلمة "إسرائيل" باللغات العبرية والعربيّة والانجليزية .
 
يتم تسويق هذه العملات لهواة جمع العملات في البلاد والعالم ولعامة الناس من قبل شركة تسويق التي ستقرر هي تسعريتها.
 
تجدر الإشارة إلى ان عملات الذكرى هذه ستكون بمثابة "اجراء قانوني"، أي انه سيكون بالإمكان استخدامها كوسيلة دفع كأي عملة قانونية، إلا انه مع ذلك فإن من يحتفظ بعملة 10 شواقل المصنوعة من الذهب، الفضة والنحاس، بالتأكيد لن يرغب باستخدامها وفق قيمتها المحددة (10 شواقل)، لأن قيمتها الحقيقة أكبر بكثير. 
 
الاعلان عن ثلاث عملات معدنية من فئة (شيقل، 2 شيقل، 10 شيقل)

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook