اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: المحكمة تعطي إذناً مبطناً لاستمرار بناء فندق سياحي فوق مقبرة القشلة في المدينة

 


أكدت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" موقفها الرافض لنبش القبور الإسلامية في مقبرة القشلة الملاصقة لمسجد يافا الكبير "المحمودية" في يافا ، كما وأكدت المؤسسة رفضها بناء فندق سياحي على ارض المقبرة ، جاء ذلك على لسان المحامي محمد سليمان اغباريية – محامي "مؤسسة الأقصى" - في جلسة عقدت اليوم الأحد 25/9/2011م في محكمة الصلح  للتداول في استئناف قدم من قبل "مؤسسة الأقصى" وشخصيات ومؤسسات يافية ضد نبش مقبرة القشلة وبناء فندق سياحي عليها، واستنكر المحامي اغبارية خلال الجلسة بشدة مواصلة نبش القبور الى هذه اللحظة وانتهاك حرمتها.

هذا وحضر جلسة اليوم بالإضافة الى المحامي كل من الحاج سامي رزق الله أبو مخ – نائب رئيس "مؤسسة الأقصى" ، والمهندس أمير خطيب – مدير "مؤسسة الأقصى" - ، والسيد عبد المجيد محمد إغبارية – مسؤول ملف المقدسات في "مؤسسة الأقصى" .

الى ذلك فقد أصرّت شركات وجهات إسرائيلية على  مواصلة بناء فندق سياحي على ارض مقبرة القشلة ، وان كان ذلك سيؤدي الى نبش عشرات القبور الإسلامية ، فيما كان واضحا أن محكمة الصلح وخلال تعاملها مع ملف مقبرة القشلة انها تعطي إذنا مبطناً لبناء فندق سياحي وشقق سكنية على رفات  وجماجم الأموات في المقبرة الاسلامية التاريخية في مقبرة البرية/ القشلة .

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
وين اكبر مؤسسة لاحظت في الصور كل اعضاؤ الهيئو الاسلامية ورئيسها على راس الوفد المشارك في المحكمةز كل الاحترام هيك مزبطة بدها رجال متلكم. شافين كيف الحفاظ على المقدسات ما بخليكم تعرفوا تناموا. ولا كمان رئيس الهيئة بفكر أنو ارض القشلة مش وقف وهاي العظام عظام كلاب حسبي الله ونعم الوكيل
حيران - 25/09/2011
2
وهل تتوقعون ان يعدلوا ويحترموا المقابر والقدسات؟ هؤلاء ظالمين نسأل الله ان لا يبارك لهم في انشاء مخططهم وان يهدم فوق رؤوسهم امين
مرابط - 25/09/2011
3
اعضاء المجلس نطالب اعضاء المجلس الموقرين السيد المشهراوي والسيد ابو شحادة بالتدخل السريع
الملعون - 25/09/2011

تعليقات Facebook