اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

أيام نكبة | إعادة نشر - الحلقة الثانية من سلسلة شاهد على نكبة يافا

 
 
يعيد موقع يافا 48 نشر حلقات سلسلة "شاهد على نكبة يافا" بجزئيها الأول والثاني والتي تم نشرها قبل عدة أعوام لتوثيق الذاكرة الشفوية خلال لقاءات حصرية مع كبار السن من اهالي المدينة، حيث سيتم نشر حلقة من السلسلة يومياً، وذلك مع اقتراب ذكرى النكبة الفلسطينية.
 
وفي الحلقة الثانية من السلسلة يستكمل الحاج عطا الله زينب "أبو سعدو" من مواليد 1934 حديثه عن تجميع أهالي يافا وعائلاتها في "جيتو" بحي العجمي، وعن منعهم الخروج منه إلا بتصريح، كما يتحدث أبو سعدو عن عمله في مجال صيد الأسماك، بالإضافة إلى حديثه عن الحياة الإجتماعية في المدينة، ويذكر الشوارع بأسمائها العربية والمستشفيات والأسواق، والحياة التجارية في المدينة.
 
ويمثل مشروع "شاهد على نكبة يافا" الذي انفرد به موقع يافا 48 قبل عامين نقطة هامة في حياة اليافي داخل وخارج الوطن للتعرف على تاريخ المدينة وذلك لما يعرضه من تقارير وينقل افادات ومعلومات غاية في الأهمية تهم كافة الأهل في المدينة وخارجها، ويهدف الموقع من خلالها إلى تعريف الجيل الناشئ على حياة أجدادهم.
 
ويعتبر مشروع "شاهد على نكبة يافا" من أكبر المشاريع التاريخية المصورة، والذي من خلاله نقل لكم موقع يافا 48 صورة حقيقية بعيون أهالي المدينة، وذلك عبر بثّ أكثر من 40 حلقة مصورة بالصوت والصورة لأهالي المدينة الذين عايشوا عام النكبة.
 
ويهيب موقع يافا 48 بكل متصفحيه إلى الاستماع بدقة إلى ما ينقل على لسان الحاج عطا الله زينب لما يتمثل في روايته من استفادة كبيرة ومستفيضة لكل من يبحث عن ماضيه وحاضره.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الله يطول بعمرك يا رب
יפו - 20/04/2018
رد
2
الله يطول بعمرك يا ابو سعدو
بنت يافا - 20/04/2018
رد

تعليقات Facebook