اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: رسالة تطالب قائد شرطة يفتاخ بإغلاق الملفات الجنائية بحق بعض المشاركين في تظاهرة شارع يهودا هيميت

 


بعث عضو المجلس البلدي السيد أحمد المشهراوي برسالة إلى قائد شرطة يفتاخ الجديد "ديفيد جيز" طالبه فيها بضرورة إغلاق الملفات الجنائية التي فُتحت مؤخراً بحق بعض النشطاء ممن كانوا في الوقفة الاحتجاجية في شارع يهودا هيميت، والتي أقيمت ضد شركة العميدار ونية الشركة بيع مبنى في الشارع المذكور.

وقد جاء في الرسالة التي بعثها المشهراوي لقائد الشرطة "من المعروف لديكم أن حالة من الإحتجاجات المطالبة بالعدالة الاجتماعية تسود كافة أنحاء البلاد وأن الشرطة قد تعاملت مع كافة الاحتجاجات بضبط النفس وأظهرت الشرطة تفهماً تجاه المواطنين المحتجين".

وأضاف المشهراوي في رسالته "نستهجن أن سياسة الشرطة تجاه الإحتجاجات في يافا أخذت طابعاً مغايراً، وقامت بفتح ملفات جنائية ضد مواطنين على خلفية مشاركتهم بتظاهرة في شارع يهودا هيميت، وذلك ضمن ما بات يُعرف بالإحتجاجات المطالبة بالعدالة الإجتماعية والتي تأتي في سياق غضب السكان إزاء سياسة المؤسسة الإسرائيلية وشركة العميدار".

وأوضح المشهراوي "المواطنين الذين تم فتح ملفات جنائية بحقهم قد اشتكوا من تصرف الشرطة خاصة تعامل رجال الشرطة مع المواطنة وفاء أبو شميس، في حين أن القانون يسمح بأن تقوم بهذه المهمة شرطية وليس شرطي، وتشتكي السيدة أبو شميس من معاملة قاسية تلقتها من قبل رجال الشرطة الذين اعتدوا عليها بالضرب، هذا الإدعاء موثق بالصور والفيديو عبر مواقع محلية قد نشرت هذه الصور وأن السيدة وفاء أبو شميس ستسعى لتقديم شكوى لدى قسم التحقيقات مع الشرطة "ماحش" بهذا الشأن".

وأردف المشهراوي "على خلفية ما ذُكر وسياسة تعامل الشرطة مع الاحتجاجات المطالبة بالعدالة الإجتماعية نرى أن تعيد شرطة يفتاخ النظر في هذه القضية وتقوم بإغلاق هذه الملفات التي فُتحت بحق المواطنين، إذ أن الحديث يجري عن مواطنة محرومة السكن ولديها ثلاثة أولاد يعيشون في حديقة العجمي ، والتي صبت جام غضبها ضد سياسة الشركة المسئولة عن حالتها الصعبة وليس ضد الشرطة".

وأنهى المشهراوي رسالته " ومن بين الذين قامت الشرطة بفتح ملفات جنائية بحقهم طالب جامعي وأن أي ملف جنائي من شأنه أن يهدد مستقبله".

يشار إلى أن الشرطة قامت بفتح ملفات جنائية بحق كل من السيدة وفاء ابو شميس والشاب عطا الله وكيلة وشقيقه، وتجدر الإشارة إلى أن الشاب عطا الله وكيلة كان في مهمة صحفية لتغطية فعاليات التظاهرة.

وهنا نص الرسالة:

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
לא יהיה מפתיע לא יהיה מפתיע אם המפקד החדש יענה לדרישתו כי במשטרה חייבים לו וחייבים להחזיר לו טובה. העיקר שישחררו את וופא . אנשאללה
יפואי - 26/09/2011
رد
2
يافا 48 لا يمكن نشر التعليق لعدم انسجامه مع نهج الموقع
محمد - 26/09/2011
رد
3
נכון אחמד שלט בזמנו במפקד הקודם וכנראה יש לו קשר טוב עם גייז נאחל לו בהצלחה.זה דווקא חיובי שבמשטרה מעריכים אותו למשהראאווי כל כך.
אחמד - 26/09/2011
رد
4
יפית מה פתאום אדון משהראווי !? הקוונה להרתיע את הערבים בעיר יפו . ומה שאתה מבקש חלום הסטן בגן עדן.הרבה כבוד למכתב ובהצלחה בקרב
סמואיל - 26/09/2011
رد
5
בהצלחה לכ מר גז האם נשמע נעים וטוב כאשר לחזור מעמדת הגבור?!!!!! אני חושב שאתה ואנשיך עדיין עם אף ויהיה מאד קשה להוריד פרופיל לערבים בכל זאת צנס אחד נתן למשטרת יפתח הנכבדה מול רצון טוב של אדון משהארווי
סמי - 26/09/2011
رد
6
العجمي هذا امتحانك يا سيد مشهراوي لنرى وهذا امتحان المدينة ومؤسساتها
محمد مصاروة - 26/09/2011
رد
7
זה אפשרי כמובן יש סיכוי גדול שהמשהראווי יצליח במהלך יש לו קשרים חזקים מאוד במשטרה וזה הזמן שהמשטרה תענה לבקשתו .בהצלחה לכולם.
תושב - 26/09/2011
رد

تعليقات Facebook