اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

أيام نكبة | إعادة نشر - الحلقة الرابعة من سلسلة شاهد على نكبة يافا مع السيد نبيل ابو منة

 
يعيد موقع يافا 48 نشر حلقات سلسلة "شاهد على نكبة يافا" بجزئيها الأول والثاني والتي تم نشرها قبل عدة أعوام لتوثيق الذاكرة الشفوية خلال لقاءات حصرية مع كبار السن من اهالي المدينة، حيث سيتم نشر حلقة من السلسلة يومياً.
 
وفي الحلقة الرابعة من السلسلة التقينا بالسيد نبيل أبو منة من مواليد عام 1929 والذي يتحدث عن الحياة التجارية في المدينة قبل النكبة، ويذكر عائلاتها ونواديها والقهاوي، ويذكر الوحدة الاسلامية والمسيحية في تلك الفترة.
 
ويمثل مشروع "شاهد على نكبة يافا" الذي انفرد به موقع يافا 48 نقطة هامة في حياة اليافي داخل وخارج الوطن للتعرف على تاريخ المدينة وذلك لما يعرضه من تقارير وينقل افادات ومعلومات غاية في الأهمية تهم كافة الأهل في المدينة وخارجها، ويهدف الموقع من خلالها إلى تعريف الجيل الناشئ على حياة أجدادهم.
 
ويعتبر مشروع "شاهد على نكبة يافا" من أكبر المشاريع التاريخية المصورة، والذي من خلاله نقل لكم موقع يافا 48 صورة حقيقية بعيون أهالي المدينة، وذلك عبر بثّ أكثر من 40 حلقة مصورة بالصوت والصورة لأهالي المدينة الذين عايشوا عام النكبة.
 
ويهيب موقع يافا 48 بكل متصفحيه إلى الاستماع بدقة إلى ما ينقل على لسان السيد ابو منة لما يتمثل في روايته من استفادة كبيرة ومستفيضة لكل من يبحث عن ماضيه وحاضره.
 
يشار إلى أن السيد نبيل ابو منة توفي بتاريخ 29-11-2015 عن عمر ناهز 86 عاماً.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
برنامج روعة وحلقات اروع مع اصايل يافا شاكرين لكم المجهود اتمنى ان اعرف شيء عن القصر الاخضر في يافا امام دوار كحيل شاكرة لكم حب يافا
بنت يافا الحبيبة - 24/04/2018
رد

تعليقات Facebook